محمد بن زايد يستقبل أعضاء الوفد البرلماني البريطاني

أبوظبي في 18 نوفمبر / وام / استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر البحر وفد أعضاء البرلمان البريطاني الذي يزور البلاد حاليا.

ويضم الوفد ثلاثة أعضاء من حزب المحافظين وعضوا واحدا من الحزب الديمقراطي الليبرالي ضمن تشكيل الائتلاف الحكومي في بريطانيا وثلاثة أعضاء من حزب العمال المعارض من ضمنهم وزير الدفاع ووزير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط في حكومة الظل.

ورحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء الذي حضره معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية بزيارة وفد البرلمان البريطاني للدولة.

وحضر اللقاء سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الشيوخ.

كما حضر اللقاء سعادة أمل القبيسي نائب رئيس المجلس الوطني الاتحادي و سعادة دومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.

وأشاد سموه بعمق العلاقات التاريخية المتينة بين دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة في شتى المجالات ..مؤكدا سموه حرص القيادة الحكيمة على دعم وتنمية هذه العلاقات لكل ما فيه تحقيق المصالح المشتركةللبلدين والشعبين الصديقين.

وشدد سموه على أهمية تكثيف الزيارات والاتصالات بين البلدين خاصة زيارات الوفود البرلمانية للبحث بصورة مباشرة عن كل ما يسهم في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مجالات أوسع وأرحب ولما لها من دور في اعطاء صورة حية ومباشرة عن طبيعة العلاقة بين الشعبين والفرص المتاحة لتطوير هذه العلاقات ونقل وجهات النظر المختلفة في البلدين الصديقين.

واطلع سموه الوفد على رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لنهضتها الشاملة وسعيها لتحقيق المزيد من الانجازات التنموية في كافة المجالات ..مؤكدا سموه أن هناك العديد من الدول تركز في تنميتها على مواردها الطبيعية غير أن قيادتنا الحكيمة جعلت أساس اهتمامها في الطاقات البشرية للمواطنين مركزة على التعليم والتأهيل وتنمية العقول المواطنة وهو الطريق الذي أوصلنا إلى هذه المكانة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستمع الوفد الضيف إلى وجهة النظر الإماراتية في العديد من القضايا والمواضيع التي تهم الجانبين كما جرى خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وتعتبر الزيارة واحدة من سلسلة الزيارات التى قام بها الوفد على مدى السنوات العشر الماضية لمساعدة أعضاء البرلمان البريطاني فى تطوير وإكتساب فهم أفضل للعلاقات البريطانية – الإماراتية.

من جانبه اعرب اعضاء وفد البرلمان البريطاني عن سعادتهم بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة ولقاء كبار المسئولين فيها والاطلاع على مدى التطور الذي تشهده الدولة في المجالات كافة ولاسيما تجربة دولة الإمارات البرلمانية ..مؤكدين حرص المملكة المتحدة على تعزيز وتنمية روابط الصداقة والتعاون المتنامية مع دولة الامارات العربية المتحدة ..مشيدين بسياسة دولة الامارات والدور الحيوي الذي تقوم به على صعيد العلاقات الدولية وما تشهده البلاد من تقدم ورقي بفضل حكمة قيادتها.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التواصل والتعاون والتباحث في الشئون البرلمانية وآليات عملها المختلفة إضافة تبادل الخبرات والتجارب بما يعزز الأداء والعمل في المجال البرلماني.

/ مل / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ي/ع ا و

Leave a Reply