محمد بن زايد يجرى مباحثات مع الرئيس القبرصي

محمد بن زايد / الرئيس القبرصي / مباحثات.

أبوظبي في 15 أبريل / وام / إستقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر المشرف اليوم فخامة نيكوس أاناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام.

وجرت للرئيس القبرصي لدى وصوله إلى قصر المشرف مراسم استقبال رسمية حيث توجه فخامة نيكوس اناستاسياديس و سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لجمهورية قبرص ودولة الإمارات وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد واستعرض الضيف ثلة من حرس الشرف اصطفت في ساحة القصر تحية لفخامته.

بعدها صافح الرئيس القبرصي كبار مستقبليه فيما صافح سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان كبار المسؤولين المرافقين لرئيس قبرص.

وأجرى سمو ولي عهد أبوظبي عقب مراسم الإستقبال جلسة مباحثات مع الرئيس القبرصي بحث خلالها علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ورحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بزيارة فخامة الرئيس القبرصي والوفد المرافق له لدولة الإمارات العربية المتحدة متمنيا سموه أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يلبي تطلعات قيادة البلدين في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله استطاعت من خلال سياستها المتوازنة القائمة على مبادئ واضحة في العلاقات الدبلوماسية مع الدول الصديقة أن تمهد لإقامة علاقات واسعة ومتينة مع مختلف دول العالم .

وقال سموه” نرحب بكم يا فخامة الرئيس في دولة الإمارات العربية المتحدة ونحن حريصون على الدفع بعلاقتنا الثنائية معكم الى مزيد من النجاح من خلال إقامة الشراكات المتنوعة والمتعددة في مختلف المجالات من اجل تحقيق المصالح المشتركة لبلدينا”.

وأضاف سموه ” إن الزيارات المتبادلة واللقاءات الثنائية تشكل محورا هاما لتبادل الأفكار وطرح رؤى متنوعة لبناء جسور التعاون والمشاركة في تجارب اقتصادية وتنموية تخدم مصالح البلدين”.

من جانبه أعرب الرئيس القبرصي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة متمنيا أن تعزز هذه الزيارة مسيرة التعاون وبناء علاقات متميزة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية وأشاد بما وصلت إليه دولة الإمارات من تطور وإزدهار سريع .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التجارية بين البلدين والخطط المستقبلية في دعم الشراكات التجارية بين القطاعين العام والخاص والتأكيد على مواصلة تعزيز العلاقات في المجالات الثقافية والتعليمية إضافة الى توسيع التعاون في القطاع الصحي والرعاية الطبية.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ومعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الإتحادي وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

وحضر اللقاء من الجانب القبرصي معالي جورجيادس هاريس وزير المالية ومعالي يورجوس لاكوتريبايس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة ومعالي كونستانتينوس بيتريدس نائب وزير مكتب الرئيس وسعادة السفير الكسندروس زينون نائب وزير الخارجية وسعادة نيكوس كريستودوليس مدير المكتب الدبلوماسي للرئيس وسعادة اكونومو البيدوفوروس السفير القبرصي لدى الدولة.

وأقام سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لفخامة نيكوس اناستاسياديس والوفد المرافق له.

حضر المأدبة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومعالي محمد أحمد المر وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .

كما حضر المأدبة أعضاء الوفد المرافق للرئيس القبرصي.

ماس/مع

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ع/ع ا و

Leave a Reply