محمد بن زايد يبحث علاقات التعاون مع بوتين

محمد بن زايد / بوتين

موسكو في 12 سبتمبر/وام/ بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس فلاديمير بوتين لسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان والوفد المرافق اليوم بمقراقامة الرئيس الروسي بنوفو اوغاريوفو .

ورحب الرئيس الروسي بزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة معرباً عن سعادته بلقاء سموه والتباحث معه حول القضايا والمسائل التي تهم الجانبين وفي مقدمتها التعاون المشترك في اطار تنامي وتطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل سمو ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، إلى الرئيس بوتين، وتمنياته للشعب الروسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بحث مجالات التعاون القائمة بين البلدين وأهمية تعزيزها وتنميتها بما يحقق المزيد من تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

واعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المتطور الذي وصلت اليه علاقات الصداقة و تطلعهما الى المزيد من التعاون البناء والتنسيق المتواصل في المجالات التي تهم مصلحة البلدين وتوسيع الشراكات الاقتصادية والفرص الاستثمارية وتنويعها وتبادل زيارات المسئولين في البلدين والاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة في تطوير قطاعات الاقتصاد والاستثمار والصناعة والطاقة.

واكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا في اطار روابط الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتطلع نحو مستقبل افضل للعلاقات على كافة المستويات.

وتناول اللقاء وجهات النظر والآراء حول مجمل التطورات والأحداث الراهنة في منطقة الخليج العربي والشرق الاوسط .

حضر اللقاء معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي حمد الحر السويدي رئيس دائرة المالية في ابوظبي وسعادة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي وسعادة عمر غباش سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.

وقد اقام فخامة الرئيس الروسي في ختام اللقاء مأدبة غداء على شرف الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان والوفد المرافق.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن

Leave a Reply