محمد بن راشد يفتتح دور الانعقاد العادي الثالث للمجلس الوطني الإتحادي

محمد بن راشد / المجلس الوطني الإتحادي / إفتتاح.
 

أبوظبي في 11 نوفمبر / وام / افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” قبل ظهر اليوم..بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو أولياء عهود حكام الإمارات..أعمال دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ/ 15 / للمجلس الوطني الإتحادي.

حضر الافتتاح..سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

كما حضر الإفتتاح..الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من الشيوخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.

ولدى وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى مقر المجلس عزفت الموسيقى السلام الوطني ثم استعرض سموه يرافقه معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ثلة من حرس الشرف اصطفت تحية لسموه..ثم صافح سموه أعضاء الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي.

وفي قاعة الاجتماع استهلت مراسم الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ..ثم ألقى معالي المر كلمة رحب فيها بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم..وعاهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وصاحب السمو نائب رئيس الدولة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات..أن يكون وأعضاء المجلس الوطني أوفياء للوطن وقيادته الرشيدة وشعبه الوفي وأن يؤدي رسالته في خدمة الوطن و المواطن بأمانة وإخلاص في إطار الصلاحيات التي منحها الدستور للمجلس للقيام بدوره التشريعي والرقابي والتنسيق والتعاون مع الحكومة في كل ما من شأنه توفير الأمن والاستقرار والحياة الكريمة وحفظ الكرامة الإنسانية والحقوق لكل أبناء و بنات الوطن على امتداد مساحة الدولة.

وأكد معالي محمد أحمد المر النهج الذي رسمه صاحب السمو رئيس الدولة في المضي قدما من أجل تعزيز وتطوير الحياة السياسية في الدولة بما يضمن استقرار الوطن وتنمية الوعي السياسي لدى أبنائه و بناته بعيدا عن التحزبات والتطرف السياسي.

واعتبر المر أن التنمية المستدامة و التطوير في شتى الميادين لم يكونا ليتحققا لشعب الإمارات دون الاستقرار لدولتنا الذي هو عامل أساسي في تحقيق نهضتها وتنميتها المستدامة وتأمين العيش الرغيد لشعبها.

واستعرض رئيس المجلس الوطني الإتحادي خلال كلمته..الإنجازات التي حققها المجلس في دور إنعقاده الماضي من حيث مناقشة العديد من القوانين والتشريعات التي رفعت إليه من قبل الحكومة واتخذ بشأنها التوصيات التي تخدم الوطن والمواطن وتصب في تعزيز مسيرة الاتحاد.

ثم ألقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خطاب الإفتتاح لصاحب السمو رئيس الدولة قال فيها..// بسم الله و بعونه تعالى نفتتح دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ/15 / لمجلسكم الموقر..راجين الله تعالى أن يوفقنا وإياكم بما فيه خير الوطن والمواطن وتعزيز مسيرة دولتنا الإتحادية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” والآباء المؤسسون //.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة في خطاب الافتتاح // أهمية مشاركة أبناء وبنات الوطن في بناء الدولة العصرية التي يتفيأون بظلالها وينعمون بخيراتها..راجين الله العلي القدير أن يوفقنا وإياكم في تحقيق تطلعات شعبنا وتحقيق الرفاة والازدهار والاستقرار لأبناء هذا الوطن العزيز //.

وأشاد سموه // بدور المجلس الوطني الإتحادي في بناء الدولة العصرية دولة المؤسسات والقانون والعدالة التي ننشدها لشعبنا العظيم//.

ثم رفعت الجلسة والتقطت لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الصور التذكارية مع رئيس وأعضاء المجلس الوطني الإتحادي وأولياء العهود وعدد من الشيوخ.

وقال سموه مخاطبا رئيس وأعضاء المجلس.”إننا نسعى كقيادة لإسعاد شعبنا في كل مجالات ومناطق الدولة..ونحن لن نكون سعداء ومرتاحين إذا لم يكن أبناء وبنات شعبنا هكذا كما نريد لهم”.

وودع سموه بكل الحفاوة والترحيب.

و / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/ز ا

Leave a Reply