محمد بن راشد يطلق مشروع التجول الافتراضي لأعلى برج في العالم

محمد بن راشد / برج خليفة / مشروع التجول الافتراضي .

دبي في 24 يونيو/وام / أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مشروع التجول الافتراضي لبرج خليفة في دبي أعلى برج في العالم، وذلك بعد أن اطّلع سموه على مكونات وتفاصيل المشروع الذي تنفذه شركة جوجل العالمية والمتمثل في بناء صور افتراضية للمباني الشاهقة وناطحات السحَّاب حول العالم على خرائط جوجل التي يستخدمها نحو مليار نسمة في مختلف أرجاء العالم.

وقد شاهد سموه من خلال شبكة الإنترنت مبنى برج خليفة في دبي كأول مشروع عالمي يتم بناء جولة افتراضية كاملة له عبر خرائط جوجل والذي أطلق عليه “المدينة القائمة”.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مسؤولي شركة جوجل العالمية بحضور معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء.

وقد أثنى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مبادرة جوجل إطلاق هذا المشروع الالكتروني الرائد ونتائجه ومجموعة الصور التي شاهدها سموه والتي ستشكل جولة افتراضية ممتعة من داخل وخارج برج خليفة لجميع مستخدمي الشبكة حول العالم والذين ستتاح لهم فرصة حقيقية لزيارة هذا المعلم الحضاري الإنساني والتعرف على تصاميمه الهندسية الداخلية والخارجية بشكل كامل.

وعقب اطّلاع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على المشروع الذي تنفذه جوجل لبناء مرآة رقمية للواقع الحقيقي على تطبيقات خرائطها أكد سموه أنه من حق جميع سكان العالم التعرف على برج خليفة كظاهرة معمارية فريدة على مستوى العالم وكصرحٍ عمراني وإنساني مميز وقال سموه ” نحن نرحب بهؤلاء الزوار الافتراضيين عبر الإنترنت، مثلما نرحب بهم تماما كزوار وسياح على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة “.

وثمّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دور شركة جوجل كمؤسسة معرفية عالمية وأيقونة للمعلومات السياحية والثقافية والفكرية والعلمية وغيرها معتبراً سموه أنها إلى جانب ذلك فإنها تلعب دورا ً حضاريا ً فاعلا ً في بناء جسور التواصل الإنساني والثقافي بين شعوب العالم وثقافاته، كما أثنى سموه على مساهماتها البنّاءة في دفع عجلة التطور العلمي والمعرفي والتقدم الإنساني على كافة الأصعدة خاصة على صعيد التنمية.

من جانبهم أوضح مسؤولو الشركة الذين عرضوا المشروع أمام سموه أن المشروع استخدمت فيه أحدث أنظمة التصوير لجمع صور بزاوية 360 درجة في برج خليفة حيث يمكن القيام بجولة افتراضية كاملة في البرج عبر موقع ” جوجل” للخرائطwww.google.ae/streetview .

وقال محمد جودت نائب رئيس جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن هذا المشروع الرائد يأتي في إطار جهود الشركة المتواصلة لتصميم مرآة رقمية للعالم الحقيقي إلى جانب إمداد مستخدمي الإنترنت بتجربة واقعية لزيارة أعلى مبنى شيده الإنسان في العصر الحديث وهو أول مبنى على مستوى العالم تستخدم فيه تقنية التجول الإفتراضي ضمن خرائط جوجل وأعلى نقطة تصلها “الكاميرا الرحّالة” الخاصة ببناء خرائط جوجل.

/ وام /مل .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/ع ا و

Leave a Reply