محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتعيين نائب جديد لرئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي ..

محمد بن راشد /مرسوم .

خبر صحافي محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتعيين نائب جديد لرئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي دبي 3 يوليو/وام/ أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء “رعاه الله” بصفته حاكماً لإمارة دبي، مرسوماً بتعيين القاضي السير جون موراي شادويك نائباً لمايكل هونج، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي، على أن يُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

ويأتي تعيين القاضي شادويك في منصب نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي خلفاً للسير أنتوني كولمان الذي ستنتهي فترة عمله بالمحاكم مع نهاية العام الجاري.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي أن انضمام قضاة ذوي سمعة ناصعة وخبرات مشهود لها في ساحات القضاء الدولية إلى محاكم المركز يساهم في دعم استراتيجية دبي في إقرار نظام قضائي فعّال ومتكامل؛ بما لذلك من أثر اقتصادي مهم يتجسد في ترسيخ ثقة مجتمع الأعمال العالمي في بلادنا كوجهة مثالية لاستثماراتهم بما توفره من ضمانات وأطر قانونية تواكب “رؤية الإمارات 2021” وتؤكد مكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال.

ورحب سموه بتعيين القاضي السير جون شادويك نائباً لرئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي، متمنياً له كل التوفيق في مهامه المقبلة، في حين وجّه سموه الشكر إلى السير أنتوني كولمان، مثنياً سموه على ما قدمه من إسهامات من خلال موقعه كنائب لرئيس محاكم المركز المالي، معرباً له عن خالص أمنياته بمزيد من النجاح والتميز.

من جانبه، أشاد سعادة مايكل هوانج؛ رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي، بإنجازات السير أنتوني كولمان خلال فترة عمله بمحاكم المركز وقال: “تولى السير كولمان مهام منصبه كنائب رئيس المحاكم بمنتهى الكفاءة والإخلاص ولمدة ثلاث سنوات كاملة لعب خلالها دوراً رئيساً في تأكيد السمعة الطيبة لمحاكم المركز ومنذ انطلاقها، ويسعدني كثيرا أنه سيواصل العمل معنا كقاض إلى فراغه من البت في القضايا التي ينظرها حالياً وحتى نهاية العام الجاري”.

كذلك، أعرب سعادة هوانج عن بالغ ترحيبه بالسير جون شادويك في منصبه الجديد بكل ما يحمله من خبرات اكتسبها على مدار سنوات طويلة أمضاها كقاض له وزنه وسمعته الدولية المرموقة، وقال: “أتطلع للعمل مع السير شادويك وبقية أفراد فريقنا من القضاة لنمضي قُدُماً بمحاكم مركز دبي المالي العالمي إلى مرحلة جديدة من التميّز والكفاءة”.

إلى ذلك، أكد النائب الجديد لرئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي اعتزازه بالتكليف السامي وبالغ امتنانه وفخره بالثقة الغالية التي أولاها له صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقال: “كان شرف لي أن أعمل قاضياً في محاكم مركز دبي المالي العالمي على مدار خمس سنوات، وأتشرف اليوم بهذه الفرصة لمواصلة عملي في خدمة القضاء.” وكان السير شادويك قد التحق بالعمل في محاكم مركز دبي المالي العالمي كقاضٍ في مطلع العام 2008 ، وذلك بعد عشر سنوات أمضاها كقاض في محكمة الاستئناف لإنجلترا وويلز، حيث كان قد شغل قبلها عدداً من المناصب القضائية المرموقة كقاض في المحكمة العليا لإنجلترا وويلز (قسم النزاعات التجارية)، وقاضٍ في محكمة الاستئناف في جيرسي وجيرنسي بجزر القناة (بريطانيا) وهو يشغل حالياً أيضاً منصب رئيس محكمة الاستئناف في جزر كايمان.

انضم السير شادويك إلى نقابة المحامين في إنجلترا وويلز في عام 1996 حيث عمل مستشاراً قانونياً احتياطياً لغرفة التجارة والصناعة البريطانية بين عامي 1974 و 1980، حينها عُيّن مُستشاراً قانونياً للملكة.

وعلى صعيد الممارسة المهنية الخاصة، تولى السير شادويك أعمالاً قانونية واستشارية خاصة في قطاع العقارات، الشركات، الإفلاس، الشؤون المصرفية والتأمين وقد اكتسب خبراته القضائية في مناطق مختلفة مثل ماليزيا وهونج كونج وبرمودا.

يُذكر أن القاضي السير أنتوني كولمان قد عُيّن نائباً لرئيس المحاكم في يونيو من عام 2010 بعد انضمامه إليها كقاضٍ في عام 2008، وكان قد خدم سابقاً كقاضٍ في المحكمة التجارية العليا في لندن ما بين عامي 1992 و2007، حيث عمل كقاضي مسؤول ما بين عامي 1996 و1997. وعُيّن مُستشاراً قانونياً لجلالة الملكة في عام 1977 ورئيساً لفريق المحامين في جمعية جراي منذ عام 1986 وحتى هذا التاريخ .

وام

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ز م ن

Leave a Reply