محمد بن راشد يستقبل رئيسي بوروندي والسنغال ورئيس الوفد العماني في القمة العربية الأفريقية

محمد بن راشد / القمة العربية الافريقية / استقبالات .

الكويت في 19 نوفمبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على هامش القمة العربية الأفريقية المنعقدة في الكويت اليوم – بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – فخامة الرئيس بيريه نكورو نيزويزا رئيس جمهورية بوروندي الافريقية .

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية بوروندي في عدد من المجالات خاصة في مشاريع الطاقة المستدامة والسياحة والبنية التحتية .

وأعرب الرئيس البوروندي عن رغبة بلاده في مد جسور التعاون بين البلدين وامكانية استفادة بلاده من خبرة الإمارات وتجربتها الناجحة في هذه القطاعات التي تسعى بوروندي لتطويرها بالاستعانة بخبرة دولة الإمارات.

كما شرح الرئيس البوروندي الامكانات المتاحة للاستثمار في بلاده خاصة في قطاع المعادن والموارد الطبيعية.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بفتح قنوات اتصال جديدة مع بوروندي ومساعدتها في تطوير بنيتها التحتية وتحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هامش القمة فخامة الرئيس مكي فال رئيس جمهورية السنغال حيث جرى تبادل الحديث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية السنغال.

وأشاد الرئيس السنغالي بإدارة موانىء دبي العالمية لأحد موانئها وتطويره حتى بات من الموانىء الأفريقية المتميزة .

كما أعرب الرئيس مكي عن أمله في تطوير آفاق التعاون بين البلدين بحيث تشمل مجالات البنية التحتية والاستثمار والسياحة.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة ورئيس وفدها إلى القمة.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات الأخوية بين البلدين.

كما تناول اللقاء عددا من المواضيع المتصلة بالقمة العربية الأفريقية الثالثة.

حضر المقابلات .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply