محمد بن راشد يزور معرض دبي الدولي للسيارات

محمد بن راشد/ معرض دبي للسيارات / زيارة ..من وليد العارضة.

دبي في 7 نوفمبر/ وام / قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي..بزيارة ” معرض دبي الدولي للسيارات ” والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي على مدى خمسة أيام.

وقد تجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي..الذي قدم شرحا وافيا لسموه حول مساحة المعرض التي ناهزت / 65 / ألف متر مربع والزيادة التي طرأت على حجم المعرض الذي يعد الأكبر منذ انطلاقته قبل / 20 / عاما والتي بلغت / 40 / في المائة عن الدورة السابقة.

وأفاد المري بأن أكثر من / 150 / دولة تعرض أحدث ما أنتجته مصانعها المتخصصة في صناعة السيارات وتقنياتها التي تتواكب وروح العصر وتلبي احتياجات الشباب وكل الأعمار.

وأشار في معرض شرحه إلى أن هناك ما يزيد على مائة سيارة جديدة بالكامل تعرض لأول مرة على مستوى المنطقة والعالم وهي طرز حديثة من سيارات متنوعة حيث استقطبت هذه السيارات المتطورة أعدادا كبيرة من الزوار الذين ارتادوا المعرض الذي يعكس المكانة الفعلية لدولة الإمارات في الساحة الدولية وأهمية دبي كمدينة عالمية تتحدث بلغات العالم وتستقطب أقطاب السياحة والصناعة والاستثمار المتنوع من دول وشركات عالمية تجد ضالتها في دبي كوجهة سياحية وترويجية وتسويقية وتسوقية مفضلة إقليميا ودوليا.

واختتم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي زيارته للمعرض بعد توقفه عند بعض منصات السيارات التي تعرضها الشركات الأم والشركات الوطنية وكلاء هذه السيارات التي يصل مجموعها الى نحو/ 600 / سيارة من مختلف الطرز والأشكال والألوان.

وكان سموه محل ترحيب من قبل العارضين الذين بادلهم سموه التحية والترحيب معربا عن إرتياحه لهذا الحضور المتميز من قبل الشركات المصممة والمصنعة للسيارات من مختلف مناطق وقارات العالم.

واعتبر سموه أن صناعة السيارات باتت من الصناعات التي تحظى باهتمام شعوب العالم من جميع الطبقات الاجتماعية فهي تشكل قطاعا خصبا للاستثمار وركيزة أساسية من دعائم اقتصادات العديد من الدول التي تشتهر بهذه الصناعة التقليدية والعصرية.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمعرض دبي الدولي للسيارات الذي وصفه سموه بأنه من المعارض التجارية والترويجية المهمة لدولة الإمارات عموما و دبي على وجه الخصوص فهو معرض تجاري سياحي بإمتياز وهو لكل الناس ولجميع شرائح المجتمع في الدولة وفي دول المنطقة والشرق الأوسط ولا تقتصر على فئة معينة.

واعتبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المعرض بأنه أحد أهم عوامل الجذب السياحي المهمة التي تسهم في تعزيز صناعة السياحة والوطنية التي تعمل دبي على تطويرها وتنويع فعالياتها ومكوناتها. و / ش ه د / زا /.وام/ /ش هـ د/ز اوام/ز م ن

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن

Leave a Reply