محمد بن راشد يتوج بكأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ لمسابقات التلواح ..

محمد بن راشد/ مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ / تتويج.

ابوظبي في 4 ديسمبر/ وام/ توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بكأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ ضمن مسابقات الصيد بالصقور بفئة التلواح وذلك بقيادة الصقار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي بالصقر (k) الذي قطع مسافة 400 متر بزمن قياسي بلغ 17:483 ثانية وذلك في المسابقات المخصصة للشيوخ التي جرت امس في ميدان بني ياس شرق تحت مظلة المسابقات والفعاليات التراثية التي يقيمها مجلس ابوظبي الرياضي في الدورة الرابعة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، وذلك بالتعاون مع نادي ابوظبي للصقارين( منظم البطولة).

ولم تكتف صقور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بتحقيق المركز الاول بل ذهبت لأبعد من ذلك حينما نجحت وبجدارة في تسجيل افضل الفترات الزمنية بقطع المسافة المحددة في المسابقة الى جانب انتزاعها ثلاثة مراكز مع الصدارة في قائمة الترتيب العام للفائزين العشرة ، حيث حصلت ايضا على المركز السابع بزمن 18:198 ثانية والثامن بزمن 18:228 ثانية والتاسع بزمن 18:232 ثانية بالصقور (  c ، f ، d ) وبقيادة مميزة من الصقار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي .

وحصلت صقور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على المركز الثاني والثالث والرابع والخامس والعاشر بفريق ( ناس k ) بقيادة الصقار خليفة بن احمد بن مجرن الذي حل ثانيا وثالثا بزمن 17:538 ثانية و17640 ثانية ، وخامسا بزمن 18:013 ثانية ، وسادسا بزمن 18:170 ثانية ، الى جانب فريق زعبيل للصقور بقيادة الصقار حمدان بوحميد الذي تمكن من تسجيل المركز الرابع بزمن 18:003 ، والعاشر بزمن 18:236 ثانية.

وحظيت منافسات كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ بمشاركة 150 صقر وصقار وسجلت حضورا لافتا لدعم مسيرة ورسالة البطولة وسط اجواء تنافسية حضارية رائعة لقطع مسافة 400 متر بأفضل فترة زمنية من اجل اثراء مهرجان الشيخ زايد التراثي والفعاليات التي يقيمها مجلس ابوظبي الرياضي الى جانب السعي للوقوف في طليعة المراكز العشرة الاولى.

ومن جهته توجه سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي ابوظبي للصقارين بالتهنئة والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز سموه بكأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ بفئة التلواح .. معربا عن فخره واعتزازه بالمشاركة القيمة لصقور سموه التي اثرت الحدث وتركت اثرا ايجابيا رائعا للحدث ولجميع المشاركين.

واضاف المحمود ” نفتخر في نادي ابوظبي للصقارين بتنظيم وتقديم مسابقات مميزة تحظى باهتمام وتواجد رائع من نخبة الفرق والصقور ليس فقط على مستوى الإمارات وانما على مستوى العالم، بحكم ان صقور الشيوخ لها باع طويل في ميادين الصيد والمنافسات المحلية والدولية وتحظى بعناية فائقة” .

واعرب المحمود عن سروره وفخره بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في منافسات كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ من خلال الفرق والصقور المملوكة لسموه والتي استطاعت تحقيق مراكز متميزة في الترتيب العام للعشرة الاوائل.

ومن جانبه قال الصقار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي قائد صقور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” ان المشاركة في مهرجان يحمل اسم المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بحد ذاتها ناموسا لنا ولجميع المشاركين لكون المهرجان يحمل اسما غاليا وعزيزا على قلوب جميع ابناء الامارات ، مؤكدا ان مشاركتنا وتواجدنا في مثل هذه المهرجانات التراثية القيمة هي الاهم “.

واشاد الكتبي بالتنظيم المميز لمسابقة كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للعامة والشيوخ ، معربا عن اعجابه بالإمكانيات العالية والبرامج التي يقدمها نادي ابوظبي للصقارين للارتقاء برياضة الصيد بالصقور ، متقدما بالشكر لسلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي وجهوده المميزة وبصماته الواضحة لدعم مسيرة الرياضات التراثية .

ومن جهة اخرى توج الرامي عبد الله صالح عبد الله بلقب بطولة الرماية بالبندقية السكتون بحصوله على 64 نقطة في الدور النهائي لمسافة 50 متر في البطولة التي اقيمت على مدى يومين في ميدان الرماية بصبخة الحفار بالوثبة تحت مظلة مجلس ابوظبي الرياضي ونظمها نادي كراكال للرماية وسط مشاركة 100 رامي.

وجاء بالمركز الثاني محسن بخيت برصيد 60 نقطة، وحل ثالثا ماجد صالح ب 56 نقطة ، ورابعا عادل محمد سيف ب 33 نقطة ، وخامسا مبارك عوض ب 28 نقطة ، وسادسا صالح عبد الله ب 25 نقطة ، وسابعا عيضة مبخوت ب 23 نقطة ، وثامنا سالم عبد الله ب 23 نقطة ، وتاسعا محمد سعيد العرياني ب 20 نقطة ، وحل بالمركز العاشر والاخير مبارك سعيد مرزوق ب 18 نقطة .

وشهد اليوم الختامي اقامة دور النصف النهائي بين المتأهلين العشرين من الدور التمهيدي وتأهل عنه 10 رماة الى الدور النهائي الذي اسفر عن منافسة قوية ومثيرة بين المتأهلين الذين برهنوا مقدرتهم وامكانياتهم العالية في التعامل بمثل هذه المناسبات.

بدوره اشاد عبيد المزروعي مدير نادي كراكال للرماية  بالمستوى المتقدم للمشاركين في بطولة البندقية السكتون التي اختتمت يوم امس ، معبرا عن اعجابه بالإصرار والعزيمة التي يتمتع بها المشاركون خصوصا من كبار السن .

من جهته اعرب الرامي عبد الله صالح عبد الله بطل المسابقة عن فرحته بوقوفه في طليعة الرماة ونيله المركز الاول عن جدارة ، مؤكدا ان المنافسة كانت قوية بينه وبين المشاركين الاخرين ، مثمنا دعم القيادة الحكيمة للرياضات التراثية وبطولات الرماية وخصوصا السكتون التي ترتبط بذكريات التراث والماضي الجميل.

/خ.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/هج

Leave a Reply