محكمة استئناف قضايا الأوراق المالية تحكم لصالح آرون بانتشاريا، مدير “غلوبال فاينانس آند كابيتال ليمتد” في قضية ضد مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 12 أكتوبر 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان –

وافقت محكمة استئناف قضايا الأوراق المالية في الهند بتصويت الأغلبية على طلب استئناف قدمته شركة “Pan Asia Advisers” ومتعهدها السابق السيد آرون بانتشاريا. وأسقطت محكمة الاستئناف التهم المقدمة من قبل مجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي ضد كل من Pan Asia Advisers والسيد بانتشاريا. يشار إلى أن القضية التي تقدم بها مجلس الأوراق المالية والبورصة استمرت لمدة سنتين و10 أيام.

وفي حديث له في دبي اليوم قال السيد بانتشاريا:

نحن جميعاً سعداء بصدور الحكم السليم أخيراً، وأتمنى أن يكون ذلك درساً لمجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي. إن هذه القضية مثال آخر على الضرر الذي يلحقه المجلس بصورته نتيجة محاولاته التحكم بسوق الأوراق المالية في الهند وعمله وفق أجندة غير معلنة. ولا بد لمجلس الأوراق المالية والبورصة الهندي أن يدرك ضرورة الالتزام بأفضل الممارسات المتبعة عالمياً للجهات التنظيمية. فعلى سبيل المثال، كان إفصاح المجلس لوسائل الإعلام عن معلومات سرية أثناء سير القضية أمراً غير مقبول أبداً. فأمر كهذا لن يحدث على الإطلاق في مجالات أخرى أكثر تقدماً“.

يشار إلى أن السيد بانتشاريا هو مدير شركة غلوبال فاينانس آند كابيتال ليمتد (GFCL)، وهي شركة تتخذ من مدينة لندن مقراً لها وتخضع لقوانين هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة. وتقدم “غلوبال فاينانس آند كابيتال ليمتد” خدمات استشارات التمويل للعديد من الحكومات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، بما في ذلك الشركات المدرجة. وتركز الشركة بشكل أساسي على تصميم وتنفيذ برامج جمع رأس المال من خلال أدوات أسهم الملكية الخاصة وشهادات الإيداع وأدوات الاستثمار طويل الأجل والسندات القابلة للتحويل وغيرها من صور التمويل.

وتضم قائمة عملاء ومشاريع “”غلوبال فاينانس آند كابيتال ليمتد” مشروع بنية تحتية بقيمة 17 مليار دولار أمريكي لصالح الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (UEMOA) وبنك متعدد الأطراف، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ مشروع بنية تحتية مشترك بالتعاون مع حكومة جمهورية صربيا.

Leave a Reply