مجموعة غيلي تعيد بدء إنتاج سيارة تاكسي لندن الأيقونية

كوفنتري، المملكة المتحدة، 13 أيلول / سبتمبر، 2013 / بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان — بدأت شركة “ذي لندن تاكسي كومباني” London Taxi Company  اليوم إعادة إنتاج سيارة التاكسي الشهيرة السوداء، وذلك بعد ستة أشهر من قيام “مجموعة غيلي” Geely Group  الصينية بإنقاذها من الإفلاس.

Geely%20Group%20Chairman%20Li%20Shufu%20and%20UK مجموعة غيلي تعيد بدء إنتاج سيارة تاكسي لندن الأيقونية

From left to right:Geely Group Chairman Li Shufu and UK Business Secretary Vince Cable.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130912/CN78631

وبعد إدخال تحسينات كبيرة على مرافق تصنيع شركة تاكسي لندن في كوفنتري، واستحداث حوالي 65 فرصة عمل جديدة، واصلت الشركة مرة أخرى بناء نماذج جديدة من موديل سيارة TX4 في خط إنتاج الشركة. وكان رئيس مجموعة غيلي لي شوفو ووزير العمل البريطاني فينس كيبل موجودين لحضور حفل إعادة بدء الإنتاج الجديد.

وقال رئيس المجموعة لي: “اليوم هو علامة فارقة في تاريخ شركة تاكسي لندن، لكنه يمثل مجرد بداية لما نعتقد أنه سيكون مستقبلا قويا ومزدهرا. ويسرنا أن نكون بهذا العمل قد استحدثنا عشرات فرص العمل الجديدة، وأننا بدأنا بالفعل العمل في تخطيط وتصميم الجيل التالي من هذه السيارة الأيقونية. وبفضل عمل الجميع هنا وكل من قدم الدعم لنا، فإن شركة تاكسي لندن لديها مستقبل مشرق أمامها.”

وقال الوزير كيبل: “بعد فترة من القلق وعدم اليقين بالنسبة للعاملين في الشركة، عمل استثمار مجموعة غيلي على ضمان مستقبل شركة سيارات الأجرة السوداء الأيقونية، ما أدى إلى حماية وظائف ذوي المهارات العالية في ميدلاندز وضمان مواصلة أن يتم تصنيع سيارات الأجرة في لندن هنا في بريطانيا. وهو أيضا دليل واضح على نجاح صناعة السيارات البريطانية التي بقيت قوية حتى خلال الأوقات الاقتصادية العصيبة.”

ومنذ أن استحوذت مجموعة غيلي على الشركة في شهر شباط / فبراير العام 2013، قامت الشركة بالتخلص من مخزون  السيارات التي كانت بقيت لديها بعد إغلاق مرافق الإنتاج في العام 2012 .

وبعد أن يصبح خط الإنتاج قيد التشغيل بشكل كامل، فإنه سينتج حوالي 10 سيارات أجرة جديدة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، وستكون هذه السيارات الأكثر تطورا التي تنتجها شركة لندن تاكسي كومباني، مع إدخال تحسينات نوعية إضافية عليها.

وبسبب استثمار مجموعة غيلي، استحدثت شركة لندن تاكسي كومباني 65 وظيفة هندسية وفنية إضافية في كوفنتري ووسعت أيضا عملياتها في لندن عبر قيامها بتوظيف موظفي مبيعات جدد. وقد زاد هذا مجموع القوى العاملة في الشركة إلى ما يقل قليلا عن 170 .

وكجزء من الاستثمار البالغ 150 مليون جنيه إسترليني على مدى خمس سنوات، تواصل مجموعة غيلي دراسة الاحتياجات المستقبلية لسوق سيارات الأجرة في لندن، بهدف تطوير موديلات جديدة بعد موديل TX4  الحالية، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة والبصمة البيئية لسيارة الأجرة اللندنية التقليدية.

Leave a Reply