مجموعة تي في إم كابيتال جروب TVM Capital Group تعلن تفعيل استراتيجية استثمار عالمية ذات شقين مع تجدد التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي،الامارات العربية المتحدة، 5 نوفمبر / تشرين الثاني، 2013 /بي آر نيوز واير –

أعلنت “تي في إم كابيتال” خلال مؤتمر “بيو أوروبا في فيينا”، عن خطتها الدولية واستراتيجيتها للاستثمار: فريقان مستقلان للاستثمار بهدف التركيز على استثمارات الاسهم الخاصة في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) والاستثمارات الرأسمالية في مشروعات علوم الحياة  Life Science Venture Capital  رأس المال في مشاريع علوم الحياة بمنطقة غرب أوروبا وأمريكا الشمالية.

وأعلنت تي في إم كابيتال وهي شركة استثمار دولية رائدة قائمة منذ فترة طويلة – أنها سوف تزيد من تركيزها الاستثماري وتستثمر بشكل حصري في تقديم الرعاية الصحية المبتكرة، وشركات المعدات الصيدلانية والطبية من خلال فريق الاستثمارات الخاصة “تي في إم كابيتال مينا”، ومقره في دبي، وأنها سوف تمول الابتكار في المستحضرات الصيدلانية البيولوجية والتكنولوجيات الطبية من خلال فريقها المتخصص في مجال رأس المال الاستثماري، ومقره في ميونيخ ومونتريال.

ويعلق الدكتور هيلموت شيوسلر، رئيس “تي في إم كابيتال” قائلا:”لدينا فرصة كبيرة من خلال الصعود السريع للأسواق الناشئة وان منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا باتت منطقة جغرافية جاذبة للاستثمارات الخاصة في مجال الرعاية الصحية الخاصة، وفي الوقت ذاته، فإن سوق تمويل شركات التكنولوجيا الحيوية ثبت صعوبته، بينما يشهد السوق العام طفرة هائلة في الفائدة وان عمليات التمويل العامة اصبح يمثل أهم مساهمة لصالح هذه الصناعة في عام 2013.

وخلال تاريخنا الممتد إلى 30 عاما، شهدنا العديد من مرات الصعود والهبوط للأسواق في الصناعات التي نستهدفها، بل وتمكنا من ضبط استراتيجيتنا وتغيير الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا.
ومع ذلك، فالأمر الذي لم يتغير قط، يتمثل في تركيزنا الراسخ على الابتكار والجودة. فأنا شخصيا أشعر بالفخر حيال نجاحنا في تطوير شركتنا وتحويلها الى بيت استثمار عالمي مع تركيز واضح على الابتكار من أجل المرضى. كما أن تقديم حلول مبتكرة لسوق الرعاية الصحية يأتي ايضا مع فرص عائدات كبيرة لمستثمرينا”.

“تي في إم كابيتال في الاستثمارات الخاصة بمجال الرعاية الصحية”  Healthcare Private Equity

وتستهدف تي في إم كابيتال للشرق الأوسط وشمال افريقيا الفرص الاستثمارية المتنامية في مجال الرعاية الصحية عبر القطاع الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والهند. ويرأس الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، المدير التنفيذي الدكتور هيلموت شيوسلر وتضم فريقا من أربعة مهنيين في مجال الاستثمارات وأكثر من خمسة من المسئولين التنفيذيين المقيمين، وتحظى الشركة بزيادة مستمرة وارتفاع متواصل في تدفق الصفقات ذات الجودة، وأثبتت قدرتها على وضع خطط وتطوير فرص استثمارية جديدة من أجل التعامل مع الفجوات في اسواق تقديم الرعاية الصحية الى جانب جلب موردي ومشغلي الخدمات الغربية الأعلى تصنيفا، وكذلك إحضار المنتجات إلى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتأسيس وإنشاء الشركات المثيرة محليا.
ووقعت “تي في إم كابيتال للشرق الاوسط وشمال افريقيا”، مؤخرا، اتفاقا للانتساب إلى “شبكة تأهيل سبولدينج” وهي شركة رائدة عالميا مقرها الولايات المتحدة ومتخصصة في رعاية إعادة التأهيل والعناية الفائقة على المدى الطويل والرعاية المنزلية والبحوث ذات الصلة.

ومن منطلق اعتبارها المستشفى التعليمي الرسمي التابع لادارة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل التابعة لكلية طب هارفارد  (PM&R) ، فإن سبولدينج باتت في طليعة مؤسسات الأبحاث في كل الميادين المعنية والتي ستمكن شركات المجموعة من مواصلة بناء مراكز للتميز في مجالات تخصصهم.

واستثمرت شركة “تي في إم كابيتال للشرق الاوسط وشمال افريقيا” حتى الآن في أربع شركات، ثلاث منها تعمل في مجال الرعاية طويلة الأجل المتوسعة والرعاية المنزلية والخصوبة. وقد رسخت هذه الشركات الأربع عملياتها الأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة وأما بالنسبة لعيادة الخصوبة الخاصة بنا، فهي بورن هول انترناشيونال  Bourn Hall International  وأيضا في شمال وجنوب الهند. وتقوم هذه الشركات جميعا الآن بعملية توسيع أعمالها في مناطق وبلدان اخرى ومجاورة، مثل ولايات اخرى بالهند، وكذلك دول في الشرق الأوسط، مثل قطر والكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن. وتأسست شركات المجموعة في المتوسط منذ 25 شهرا، ولكنها توظف بالفعل ما يقرب من 500 متخصص في مجال الرعاية الصحية، بينما بلغت عائداتها المالية في عام 2013 نحو 40 مليون دولار أمريكي.

تي في إم كابيتال في استثمارات رأس المال في مشاريع علوم الحياة  Life Science Venture Capital

يقول الدكتور هوبير بيرنر، الذي يقود انشطة شركة “تي في إم كابيتال في مشروعات علوم الحياة”  Life Science Venture  مع زميله الشريك الإداري الدكتور لوك مارينجير ويتواجد في مونتريال: ” إننا نواصل الاستثمار في ألمانيا وأوروبا وكندا والولايات المتحدة، مع فريقنا المتفاني والمكون حاليا من تسعة خبراء في مجال الاستثمار والمتواجد في مونتريال وميونيخ، فيما يمنحنا صندوقنا الجديد مشروع “تي في إم لعلوم الحياة السابع”  TVM Life Science Venture VII  الفرصة للاستثمار في فرص علوم الحياة المثير في الوقت الذي تندر فيه رؤوس الأموال وتتوفر فيه الفرص في مناطقنا الجغرافية المفضلة للاستثمار وفي خارجها”.

ويشار الى أن “تي في إم كابيتال لعلوم الحياه”  TVM Capital Life Science  تبدي اهتماما متزايدا بمنطقة آسيا، فيما دخلت مؤخرا إلى عدد من الشراكات في كوريا بما في ذلك شراكة مع “صندوق تطوير الادوية في كوريا”  (KDDF) .

تنويه للمحررين

نبذة عن تي في إم كابيتال

تعد “تي في إم كابيتال” مجموعة من شركات رؤوس الاموال والاسهم الخاصة والتي تعمل في المشاريع العالمية ويمتد سجل عملها الى 30 عاما.وقامت فرق الاستثمار الخاصة بها بتمويل أكثر من 250 شركة ناشئة عبر العديد من الصناعات منذ عام 1984. وقد أصبحت المجموعة خلال السنوات ال 15 الماضية متخصصة على نحو متزايد في قطاعات أكثر جاذبية وذات نمو مرتفع في أسواق الرعاية الصحية الأوسع نطاقا، مع ابداء اهتماما بتمويل المنتجات والتقنيات المبتكرة في الأدوية الحيوية البيولوجية الأوروبية والأمريكية وأسواق الأجهزة الطبية، فضلا عن خدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط والهند. وتعمل صناديق “تي في إم كابيتال” عالميا مع صناديق تمويل مشاريع علوم الحياة  Life Science venture capital  وتتلقى المشورة من أعضاء المجموعة  TVM Life Science Management  في مونتريال و  TVM Capital in Munich  في ميونيخ، ويتم إدارة صندوقها للاسهم الخاصة في مجال الرعاية الصحية من جانب “تي في إم كابيتال للشرق الاوسط وشمال افريقيا” مينا انطلاقا من دبي.

Serving the Needs of Patients for more than 30 years

نبذة عن “تي في إم كابيتال للاستثمار الخاص في الرعاية الصحية”  Healthcare Private Equity

تأسست “تي في إم كابيتال للشرق الأوسط وشمال افريقيا” في عام 2009 وأشرف على قيادتها منذ ذلك الحين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الدكتور هيلموت شيوسلر. وتركز الشركة على تحقيق النمو في رأس المال واستثمارات الاستحواذ الصغيرة من صندوقها الأول، “تي في إم للرعاية الصحية للشرق الاوسط وشمال افريقيا”  TVM Healthcare MENA I  في شركات الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند وتركيا والتي يمكن أن تصبح رائدة في الأسواق الإقليمية. وتمكنت الشركة من تشكيل فريق قوي لممتهني الاستثمار ومقدمي الرعاية الصحية كتنفيذيين مقيمين طوروا بشكل شامل قدرة على تصور وتطوير فرص الأعمال التجارية في الأسواق المستهدفة التي توفر للمستثمرين فرص عقد صفقات بشكل مستقل وكذلك الفرص الاستثمارية. وحققت “تي في إم كابيتال للشرق الاوسط وشمال افريقيا” آفاقا جديدة مع أربع مشروعات استثمارية ضمن المجموعة حتى الان في خدمات متخصصة كانت اما غير موجودة أو غير كاملة الى حد كبير وعلى سبيل المثال الرعاية الطويلة المدى وإعادة التأهيل والرعاية المنزلية وعلاج الخصوبة على مستوى عالمي. وتعمل الشركة انطلاقا من مركز دبي المالي العالمي  (DIFC)  وتم ترخيصها من قبل هيئة دبي للخدمات المالية  (DFSA) .

http://www.tvm-capital.com or http://www.tvm-capital.ae

نبذه عن “تي في إم كابيتال لمشاريع علوم الحياه”  Capital Life Science Venture

توفر “تي في إم كابيتال لمشاريع علوم الحياه”  Capital Life Science Venture  رأس المال الاستثماري لمشروعات صناعات الأدوية على المستوى الدولي، وصناعات الأدوية الحيوية والتكنولوجيا الطبية ولديها سجل يحفل بأكثر من 25 عاما في الاستثمارات عبر المحيط الأطلسي والتي تتجاوز 1ر1 مليار دولار أمريكي تحت إدارتها. إن فريق علوم الحياة يضم أكثر من 120 استثمارا وان نحو 90 استثمارا انشىء خلال السنوات ال 25 الماضية، بما يشمل أكثر من 40 طرحا عاما أوليا في كبريات البورصات الأوروبية والأمريكية، كما أنه يجمع بين الاستثمار الدولي طويل الأجل وخبرة بناء الشركات بفضل سجلهم الحافل من العمل المتفاني وشبكات عالمية واسعة النطاق في العالم من بحوث علوم الحياة وتطوير المنتجات ومعرفة مباشرة بالأسواق المحلية. وتستثمر  TVM Capital Life Science  حاليا من عائدات صندوقها السابع  TVM Life Science Ventures VII  بالاستعانة بفريق متكامل من خبراء الاستثمار، فيما تدار عائدات الصناديق من الثالث إلى السادس من جانب الشركاء الاداريين والدكتور هيلموت شيوسلر والدكتور هوبرت بيرنر انطلاقا من مكتب ميونيخ. ويدار الصندوق الجديد  TVM LSV VII  من جانب الدكتور هوبرت بيرنر والدكتور لوك مارينجير انطلاقا من مونتريال.

http://www.tvm-capital.com or http://www.tvm-lifescience.com

المصدر: تي في إم كابيتال للشرق الاوسط وشمال افريقيا

Leave a Reply