مجلس الوزراء يدين التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك

الدوحة في 10 اكتوبر /قنا/ ترأس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: 
في بداية الاجتماع أعرب المجلس عن إدانته واستنكاره للتصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته والاعتداء على المصلين في رحابه من قبل قوات الاحتلال والمتطرفين الإسرائيليين ووصف ذلك بأنه استفزاز خطير لمشاعر المسلمين واستهتار بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
كما استنكر المجلس مواصلة إسرائيل لسياسة الاستيطان ومخططات تهويد القدس واستمرار اعتداءاتها على قطاع غزة المحاصر مما يزيد التوتر في المنطقة ويهدد أمنها واستقرارها . مؤكدا بأنه آن الأوان لتحرك دولي جاد وسريع وحازم لوقف هذه الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية.
ورحب المجلس بإعلان الحكومة الفلبينية عن توصلها لاتفاق مع جبهة تحرير مورو الإسلامية على تسوية الصراع في جنوب البلاد والذي استمر عقودا وراح ضحيته آلاف الأشخاص.
وأشاد المجلس بحكمة وشجاعة الطرفين وبجهود حكومة ماليزيا وأعضاء مجموعة الاتصال الدولية في مفاوضات السلام، معربا عن أمله في استكمال العملية السلمية وتحقيق الأمن والاستقرار في الفلبين.

وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
 أولا ، ناقش مجلس الوزراء التقرير الأول الذي أعدته اللجنة المكلفة بدراسة ما ورد بالتقرير الذي أعدته اللجنة العليا المشكلة بقرار سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد حفظه الله لتقصي الحقائق حول أسباب وظروف حريق فيلاجيو وقرر تشكيل لجنة وزارية من الجهات المعنية لدارسة ما ورد بالتقرير الأول  والتقرير الثاني الذي سيرفع خلال الأسابيع القادمة ورفع توصياتها النهائية إلى المجلس بهذا الشأن.
ثانيا، الموافقة على سريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المركز الدولي للأمن الرياضي.
ثالثا ، الموافقة على اقتراح المجلس الأعلى للتعليم بشأن مواعيد الدراسة والاختبارات والعطل للعام الدراسي 2012/ 2013.
رابعا،الموافقة على اقتراح الهيئة العامة للطيران المدني بإجراء مباحثات في مجال النقل الجوي بين دولة قطر وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

خامسا: استعرض المجلس الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
كتاب سعادة وزير الأعمال والتجارة بشأن اقتراح استثناء إعلانات الفعاليات السياحية وفعاليات المعارض التي تنظم في المرافق التابعة لقاعات المعارض في الدولة وفي المنشآت الفندقية والسياحية، من الصلاحيات المقررة للبلديات بموجب القانون رقم (1) لسنة 2012 بتنظيم ومراقبة وضع الإعلانات.
كتاب لجنة التظلم الضريبي بشأن تقرير بأعمال اللجنة للفترة من 1/1 إلى 30/6/2012 .
سادسا ، الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيبال الديمقراطية.
 سابعا ، اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على الاتفاقيات التالية الموقعة بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة تايلند:، وهي اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي،واتفاقية بشأن تنظيم استخدام العمال التايلنديين في دولة قطر،ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي.

Leave a Reply