/مبادلة براميريكا/ توقع اتفاقيةً مع شركة التطوير والاستثمار السياحي لشراء المرحلة الأولى من مشروع /رزيدنسز شاطئ السعديات/

أبوظبي في 17 يونيو/وام/أعلنت شركة مبادلة براميريكا للاستثمار العقاري (مبادلة براميريكا)، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، عن توقيعها اتفاقية مع شركة التطوير والاستثمار السياحي تقوم بموجبها بشراء كامل المرحلة الأولى من مشروع /رزيدنسز شاطئ السعديات/ السكني الفاخر، الواقع في جزيرة السعديات في أبوظبي.

ويُعتبر مشروع/ ’رزيدنسز شاطئ السعديات/ بموقعه المميز في جزيرة السعديات، مجمعاً سكنياً راقياً يمتاز بتصاميمه المبتكرة ومرافقه العصرية المتطورة. ويضم المشروع 495 وحدةً سكنيةً موزعةً على ستةِ أبنيةٍ منخفضةِ الارتفاع بخمسةِ طوابق فقط، ومُجَمعة ضمن منطقة محددة ومغلقة. وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع ثلاثة أبنية، بحيث يضم كل مبنى 95 شقة أي ما مجموعه 285 شقة بمساحات مختلفة تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم. في حين أن المرحلة الثانية من المشروع، والتي ستكتمل أعمال البناء فيها خلال الربع الثالث من العام الجاري، ستشتمل على 210 شقق تتراوح مساحتها من شقة ذات غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم.

وتعد ’مبادلة براميريكا للاستثمار العقاري‘ شركة مشتركة ومملوكة مناصفة من قبلِ كلٍ من شركة المبادلة للتنمية وشركة ’براميريكا ريل استيت إنفستورز‘، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري، والتابعة لشركة ’برودانشيال فاينانشيال‘ ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

وبموجب هذه الاتفاقية، تتولى شركة التطوير والاستثمار السياحي مهمة إدارة شقق ’رزيدنسز شاطئ السعديات‘ وتأجيرها لمدة خمسة أعوام بالنيابة عن شركة مبادلة براميريكا. حيث تم حالياً تأجير ما يقارب 80% من شقق المرحلة الأولى، التي تم طرحها للتأجير في الربع الأخير من العام الماضي.

وبهذه المناسبة قال جو بونر، الرئيس التنفيذي للاستثمار في مبادلة براميريكا: “تعكس هذه الصفقة الفرص الاستثمارية التي تزخر بها إمارة أبوظبي، ولا سيما في القطاع العقاري”. وأضاف قائلاً: “لقد باتت جزيرة السعديات في أبوظبي وجهة سكنية وسياحية مميزة على مستوى المنطقة، ونحن على ثقة أننا سنحقق عوائد مالية للمستثمرين نتيجة هذه الاتفاقية”.

وتتولى شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الأبرز للوجهات السياحية والثقافية والسكنية في إمارة أبوظبي، مهمة تطوير جزيرة السعديات بالكامل والتي تحتضن نادي عالمي المستوى لرياضة الجولف، والعديد من الفنادق من فئة الخمس نجوم، فضلاً عن العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية الجاري تنفيذها ومن أبرزها متحف زايد الوطني، ومتحف ’اللوفر أبوظبي‘، ومتحف ’جوجنهايم أبوظبي‘.

من ناحيته، قال أحمد عبد الكريم الفهيم، المدير التنفيذي للتسويق والاتصالات والمبيعات والتأجير في شركة التطوير والاستثمار السياحي: “تُعَبِّر هذه الصفقة الهامة عن الاهتمام الواسع الذي يبديه المستثمرون العالميون بجزيرة السعديات والسوق العقاري المحلي. نحن واثقون من أن مجمعاتنا السكنية الحصرية، التي تتمتع بأعلى معايير الجودة، ستستمر في استقطاب اهتمام المستثمرين العالميين رفيعي المستوى، مما يعكس الجودة العالية التي تتمتع بها مشاريعنا في جزيرة السعديات.

وتوفر شركة مبادلة براميريكا للاستثمار العقاري أفضلَ الخبرات والمعارف في مجال الاستثمار العقاري لضمان الحصول على فرصٍ استثماريةٍ ذات جاذبيةٍ عاليةٍ.

من جانبه قال جاستون أوردا عضو مجلس إدارة شركة مبادلة براميريكا ممثلاً عن شركة مبادلة: “يمتلك السوق العقاري في إمارة أبوظبي ومنطقة الخليج العربي بوجه عام فرصاً استثمارية واعدة. لذلك فإن شركة مبادلة براميريكا تسعى إلى جذب المستثمرين الراغبين بالاستثمار في هذا القطاع على المدى الطويل”. ويذكر أن شقق ’رزيدنسز شاطئ السعديات‘ تتميز بتشطيباتها الأنيقة، وتجهيزاتها الفاخرة مع مراعاة أدق التفاصيل، حيث تتسم الديكورات الداخلية برحابتها وأناقتها، مع استخدام أحدث الأدوات الكهربائية المنزلية من ماركة ’بوش‘ العالمية. كما يحتضن المجمع السكني مجموعة من المرافق المبتكرة بما فيها مواقف رحبة للسيارات مخصصة للمقيمين وأخرى للزوار، ومناطق تنزه مغطاة ومخصصة للشوي، ومرافق رياضية وترفيهية متنوعة بما فيها ملاعب للتنس وكرة السلة، وملاعب متعددة الاستخدام، وصالة لياقة بدنية مزودة بأحدث المعدات والأجهزة الرياضية، وأحواض سباحة للكبار والأطفال، ومنطقة مخصصة للعب الأطفال.

ومن المتوقع أن تشهد منطقة شاطئ السعديات افتتاح عدد من المرافق المجتمعية الهامة خلال العام 2013 لخدمة المقيمين في هذه المنطقة، وتشمل حضانة تستوعب نحو 120 طفلاً، بالإضافة الى مرافقَ أخرى كمركزٍ تجاري يضم محالَّ تجزئة منها صيدلية وصالون تجميل للسيدات ومقهى، كما سيفتتح مسجد، ومدرسة دولية.

يذكر ان مبادلة براميريكا للاستثمار العقاري تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وهي شركة مشتركة ومملوكة مناصفة بين شركة المبادلة للتنمية وشركة براميريكا للاستثمار العقاري، وهذه الأخيرة هي الذراع الأوروبية للاستثمارات العقارية، التابع لـ شركة ’برودينشال فايننشال‘، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ورمزها في بورصة نيويورك (PRU) تم تأسيس الشركة المشتركة لتجمع أفضل الخبرات المعروفة عالمياً، ولتقديم منتجات رائدة وخدمات استشارية متميزة في مجال الاستثمار العقاري تلبية لاحتياجات المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم، من خلال تشكيل صناديق للاستثمار العقاري توظف استثماراتها في السوق العقاري الإقليمي والعالمي، وذلك بالاستفادة من أبحاث وخبرات شركة براميريكا في هذا المجال.

تهدف شركة مبادلة براميريكا للاستثمار العقاري الى جذب الاستثمارات إلى دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال تقديم فرص استثمارية ذات جودة عالية للمستثمرين المحليين والعالميين. بالإضافة الى ذلك، تقوم الشركة بابتكار استراتيجيات عالمية للاستثمار العقاري مخصصة لتلبية رغبات المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي.

تضم الشركة نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار العقاري، والقادرين على تقديم خدمات استشارية مصممة خصيصا للمستثمرين، الذين يبحثون عن عائدات موثوق بها من خلال أدوات الاستثمار التقليدية والمتوافقة مع الشريعة الاسلامية.

اما شركة ’براميريكا للاستثمار العقاري فهي شركة رائدة في مجال إدارة الاستثمارات العقارية عالمياً، وتقدم مجموعة واسعة من الأدوات الاستثمارية التي تستثمر في فرص السوق الخاصة والعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا وأمريكا اللاتينية. يقع مقر الشركة الرئيسي في ماديسون، نيوجرسي، وتضم الشركة مكاتب في أتلانتا، وشيكاغو، وميامي، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، ولشبونة، ولندن، ولوكسمبورغ، وميونيخ، وفرانكفورت، وباريس، وأبوظبي، واسطنبول، ومكسيكو سيتي، وساو باولو، وبكين، وهونج كونج، وسيول، وسنغافورة، وطوكيو.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن لدى الشركة ممثلين في ميلانو وتقوم حالياً بترسيخ حضورها في سيدني، بانتظار موافقة الجهات التنظيمية. ويبلغ إجمالي الأصول المدارة من قبل براميريكا للاستثمار العقاري 52.2 مليار دولار، ويبلغ صافي قيمة الأصول 36.0 مليار دولار، اعتباراً من 31 ديسمبر، 2012.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.prei.com وبراميريكا المالية هو الاسم التجاري المستخدم من قبل شركة برودينشال فايننشال، وهي شركة تأسست وتقوم بأنشطتها الرئيسية في الولايات المتحدة، والشركات التابعة لها في دول معينة خارج الولايات المتحدة. وتعد شركة برودينشال فايننشال (ورمزها في بورصة نيويورك: (PRU)، شركة رائدة في مجال الخدمات المالية، حيث تبلغ قيمة أصولها المدارة نحو 1.061 ترليون دولار اعتباراً من 31 مارس 2013، وتدير عمليات في الولايات المتحدة، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية. ويلتزم فريق عمل الشركة الذي يتمتع بالتنوع والموهبة بمساعدة العملاء، من الأفراد والمؤسسات، على تنمية وحماية ثرواتهم من خلال مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، ومنها التأمين على الحياة، والمعاشات، والخدمات المتصلة بالتقاعد، وإدارة الصناديق والاستثمار. وقد مثّل رمز الشركة – الصخرة – في الولايات المتحدة، القوة والاستقرار والخبرة والابتكار لأكثر من قرن من الزمن.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.news.prudential.com ولا ترتبط شركة برودينشال فايننشال في الولايات المتحدة بأي شكل من الأشكال بشركة برودينشال، وهي شركة تأسست في المملكة المتحدة.

اما شركة التطوير والاستثمار السياحي التي تأسست في العام 2006 والمملوكة بالكامل من قبل “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تعد المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في أبوظبي.

ومن المشاريع التي تتولى الشركة تطويرها: السعديات، الجزيرة الطبيعية التي تبعد عشر دقائق عن قلب العاصمة أبوظبي، والتي تتميز بمجموعة متنوعة من المنتجعات الفاخرة، ونادي للجولف، كما يقع بقربها المجمعات السكنية الفاخرة ، ووجهات تجارية، بالإضافة إلى أبرز المؤسسات الثقافية من تصميم معماريين حائزين على جائزة “برتزكر” العالمية بما فيها “متحف زايد الوطني”، ومتحف “اللوفر أبوظبي، ومتحف “جوجنهايم أبوظبي”.

كما تقوم الشركة بتطوير جزر الصحراء، الوجهة السياحية الفريدة التي تروج لتراث الإمارات العريق والمكونة من ثماني جزر بما فيها جزيرة صير بني ياس، وجزيرة دلما التاريخية، وجزر “ديسكفري” الست.

و حققت شركة التطوير والاستثمار السياحي نجاحاًً في اكتساب سمعة قوية بين نظرائها من الشركات الاستثنمارية العالمية، وذلك بفضل الطبيعة المتميزة التي تتسم بها أغلب المشاريع التي أطلقتها والشفافية العالية التي تنتهجها، بالإضافة الى قدرتها على إتمام المشاريع مع الالتزام بتطبيق أفضل المعايير. وحصلت الشركة على تصنيف استثماري عالٍ A1, AA, AA من أهم ثلاث وكالات تصنيف ائتماني في العالم، وهم “موديز”، و”ستاندرد آند بورز”، و”فيتش”، الأمر الذي يعكس مدى ثقة الأوساط الاقتصادية العالمية بالمركز المالي للشركة، ورؤيتها الطموحة ويدعم مكانتها الائتمانية لدى المستثمرين وجهات الإقراض وغيرها من المؤسسات المالية.

تسهم الشراكات الاستثمارية الاستراتيجية والمشاريع المشتركة التي أقامتها شركة التطوير والاستثمار السياحي في دعم رؤية ومسيرة أبوظبي الرامية إلى تحويل العاصمة أبوظبي إلى وجهة عالمية للسياح والمقيمين ورجال الأعمال. ومن جهة أخرى، تلتزم الشركة التزاماً قوياً بتوفير وظائف وفرص تدريب عملية للكوادر المواطنة لتعزيز تطورهم المهني وصقل مهاراتهم الشخصية فضلاً عن توفير فرص وظيفية واعدة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.tdic.ae

Leave a Reply