مبادرة كلينتون العالمية تستضيف نهائيات جائزة كلية هالت

 جائزة كلية هالت البالغ قدرها مليون دولار أميركي سيسلمها الرئيس كلينتون في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية السنوي في نيويورك 

 نيويورك، 17 أيلول / سبتمبر، 2013 / بي آر نيوزواير/ ایشیانیت باکستان —  سيجتمع قادة عالميون يوم 23 ايلول / سبتمبر، 2013 في الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية في فندق شيراتون نيويورك أند تاورز. وسينضم إليهم للمرة الأولى الجيل القادم من المبادرين الاجتماعيين: الطلبة الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية لجائزة هالت Hult Prize للعام 2013.

المتسابقون الـ 26 يتنافسون في ستة فرق وهم قد فازوا بالفعل على أكثر من 10,000 طالب كلية وجامعة من أكثر من 150 بلدا. المسابقة؟ إنشاء مشروع اجتماعي من شأنه تأمين الغذاء للمجتمعات التي تعاني من سوء التغذية وخاصة بالنسبة لأولئك لـ 200 مليون نسمة من سكان العالم الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة في المدن.

وقال أحمد الأشقر، المؤسس والمدير التنفيذي لجائزة هالت، “هذه هي فرصتنا لتمكين الجيل القادم وحل بعض القضايا الأكثر إلحاحا في العالم. ما يقرب من مليار شخص في العالم يعانون من الجوع كل يوم، ومن دون حلول جديدة، من المرجح أن تزداد قضايا الأمن الغذائي سوءا.”

وستقدم الحلول التي قدمها الطلبة الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية لجائزة هالت خلال المسابقة النهائية في جولة التصفيات النهائية العالمية. وسيتم تنظيم هذه الجولة في اليوم الأول من اجتماع مبادرة كلينتون العالمية الذي يستغرق أربعة أيام.

وسيتم منح الدرجات للفرق وتقييمها من قبل لجنة تحكيم تنفيذية تشمل (حسب الترتيب الأبجدي):
• ديش ديشباندي، الرئيس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سبارتا
• إيثارين كوزين، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي
• كاثي كالفين، الرئيسة والمديرة التنفيذية، مؤسسة الأمم المتحدة
• محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك غرامين
• بيتر ساندس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد
• بريمال شاه، المؤسس المشارك والرئيس، كيفا
• ستيف أندروز، الرئيس التنفيذي لسولار إيد

وسيفوز الفريق الفائز بجائزة هالت بمكافأة قيمتها مليون دولار أميركي على هيئة رأسمال تأسيسي وجائزة سيقدمها للفريق الفائز الرئيس السابق بيل كلينتون.

من أجل الحصول على مزيد من المعلومات عن الجائزة، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.hultprize.org

يذكر أن جائزة هالت تأتي نتيجة دعم عائلة هالت والمستفيد منها رجل الأعمال الحرة السودي بيرتل هالت، مؤسس مؤسسة “التعليم أولا” Education First.

نبذة عن جائزة هالت

خلال السنوات الأربع الماضية جمعت جائزة هالت أكثر من 24,000 طالب كلية وجامعة لحل مشاكل العالم الأكثر إلحاحاً. وهذه المبادة السنوية هي منصة الإشراك الجماهيري الأوسع عالميا للخير الاجتماعي وقد أسسها أحمد الأشقر، خريج كلية هالت الدولية لإدارة الأعمال Hult International Business School. تحدي هذا العام: “أزمة الغذاء العالمية”، تم اختياره شخصيا من قبل شريك الجائزة الرئيسي الرئيس بيل كلينتون. وتمول جائزة هالت عائلة هالت منذ إطلاقها في العام 2009. من أجل الحصول على مزيد من المعلومات عن الجائزة، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.hultprize.org

نبذة حول مبادرة كلينتون العالمية
مبادرة كلينتون العالمية Clinton Global Initiative (CGI)، التي أنشئت في عام 2005 من قبل الرئيس بيل كلينتون، هي مبادرة تابعة لمؤسسة بيل، وهيلاري وتشيلسي كلينتون، تجمع قادة العالم لوضع وتنفيذ حلول مبتكرة للتحديات الأكثر إلحاحا في العالم. وقد جمعت اجتماعات مبادرة كلينتون العالمية السنوية  معا أكثر من 150  من رؤساء الدول و20 من الحائزين على جائزة نوبل، والمئات من كبار المديرين التنفيذيين لشركات رائدة، ورؤساء المؤسسات والمنظمات غير الحكومية، وكبار المتبرعين، وأعضاء من وسائل الإعلام. وقد التزم أعضاء مبادرة كلينتون العالمية حتى الآن بأكثر من  2,300 تعهد مالي تعمل بالفعل على تحسين حياة أكثر من 400 مليون شخص في أكثر من 180 بلدا. وعندما يتم تمويلها وتنفيذها بشكل كامل، فإن هذه الالتزامات ستصل بقيمتها إلى 73.5 مليار دولار.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.clintonglobalinitiative.org.

اتصالات وسائل الإعلام

جيني هارلر

مديرة الاتصالات

عنوان البريد الألكتروني: jenny.harler@hult.edu

رقم الهاتف: +44-790-848-0166

Leave a Reply