مؤسسة هوارد جي بافيت تلتزم بتقديم 10 ملايين دولار لدعم السلام في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بالتعاون مع مؤسسة “بيس وان داي”

– التعاون الذي يستمر لثلاث سنوات يبني على مجهود المؤسسة الذي تمثل في مجهود سلام وتنمية بقيمة 140 مليون دولار في منطقة البحيرات الكبرى

لندن، أيلول / سبتمبر25، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أعلن هوارد جي بافيت، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة “هوارد جي بافيت” Howard G. Buffett Foundation ، وهي مؤسسة عائلية أميركية خاصة، مؤخرا، عن تقديم هبة بقيمة 10 ملايين دولار لمنظمة “بيس وان داي” (السلام يوما) غير الربحية التي تتخذ من لندن مقرا لها. ومن شأن هذا التعاون على مدى ثلاث سنوات أن يزيد من الوعي وـم يطلق فعاليات للسلام في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا.

وجاء هذا الإعلان خلال حفل بيس وان داي السنوي اليوم في قصر السلام في لاهاي في يوم السلام، يوم السبت 21 أيلول / سبتمبر .

وقال بافيت: “إن الصراع يقوض ويمنع كل شكل يمكن تخيله من التقدم البشري والاقتصادي.” وأضاف: “من دون سلام، كل شيء نحاول تحقيقه في التنمية سيفشل. إننا التزمنا بتقديم واحدة من أكبر المنح لدينا لمؤسسة بيس وان داي لأننا نؤمن بأن السلام ممكن، ونحن نعلم أنه أمر أساسي للعمل الذي تدعمه مؤسستنا “.

وقد أدلى السيد بافيت بهذا الإعلان خلال البث المباشر لفعالية مؤسسة بيس وان داي التي استغرقت 24 ساعة على يوتيوب والتي شملت 18 لحظة عالمية حية – وهي مناقشات استغرق كل منها 30 دقيقة من قبل صانعي الرأي الرئيسيين من مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سوريا والعراق وأفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية. وكان في استقباله على خشبة المسرح الممثل وسفير مؤسسة بيس وان داي جود لو .

وقال جيريمي غيلي، مؤسس حركة بيس وان داي، “إنه حلم أصبح حقيقة لحركة بيس وان داي. إن جعل هوارد بافيت يدعم عملنا يخلق فرصة هائلة لتحقيق أهدافنا المتمثلة في رفع مستوى الوعي وإظهار العمل من قبل مؤسسة بيس وان داي. يمكنني الآن تشكيل الفريق ووضع الاستراتيجية التي ستكون العملية الأكثر إثارة. للأنصار على مر السنين ولأولئك الذين يعملون معنا الآن، إن هذا بمثابة دفعة هائلة. إنها لحظة لا تصدق بالنسبة لنا.”

وستدعم المنحة صناعة الأفلام الوثائقية وتطوير وسائل إعلام أخرى لشد انتباه العالم إلى الصراع في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية وتسليط الضوء على التطورات الإيجابية في المنطقة. وسوف يعمل فريق بيس وان داي المحلي في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية أيضا مع شريحة واسعة من المجتمع المدني، والحكومة، والمنظمات لإعلان يوم لوقف إطلاق النار واللاعنف التي تسمح بالقيام بالأنشطة الإنسانية والمنقذة للحياة في كل يوم سلام في 21 من أيلول / سبتمبر.

إن دعم مؤسسة بيس وان داي هي جزء من استثمار مؤسسة هوارد جي بافيت البالغة 140 مليون دولار على مدى 14 عاما في منطقة البحيرات الكبرى، والتي تم تقديم أكثر من نصف هذا الاستثمار في العامين الماضيين في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية. وتدعم مبادرة سلام مؤسسة بافيت في البحيرات الكبرى في أفريقيا الجهود المبذولة لتحقيق السلام والتنمية الاقتصادية والتعاون الإقليمي وزيادة الوعي بالحلول طويلة الأمد التي تعالج مصادر الصراع .

وقال بافيت: “نحن نعتقد أن السلام ليس ممكنا فحسب بل هو أمر يمكن تحقيقه.وبجهود مؤسسة بيس وان داي وجيريمي، وبالشراكة مع المجتمعات المحلية، أشعر بالثقة من أننا يمكن أن تخلق مجتمعين مستقبلا أفضل للناس في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.”

نبذة عن مؤسسة هوارد جي بافيت
مؤسسة هوارد جي بافيت تعمل على تحسين نوعية الحياة للسكان الأكثر فقرا وتهميشا في العالم. وهي تركز في أعمالها الإنسانية على ثلاثة مجالات أساسية: الأمن الغذائي والأمن المائي وإدارة الصراع. وإذ تتخذ من مدينة ديكيتور بولاية إلينوي مقرا لها، فهي مؤسسة يترأسها الرئيس والرئيس التنفيذي هوارد جي بافيت شخصيا، وهو مزارع ورجل أعمال ومصور ومؤلف لسبعة كتب عن الحفاظ على الطبيعة والحالة الإنسانية. وسيتم نشر أحدث كتب السيد بافيت، وهو بعنوان “40 فرصة: العثور على الأمل في العالم الجائع”  40 Chances: Finding Hope in a Hungry World يوم 22 تشرين الأول / أكتوبر، 2013. لمعرفة المزيد عن مؤسسة بافيت، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.thehowardgbuffettfoundation.org.

 

نبذة عن مؤسسة بيس وان داي

تأسست مؤسسة بيس وان داي في العام 1999 على يد المخرج جيريمي غيلي، وهي منظمة غير ربحية تدفع المبادرة التي أدت إلى تبني الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالإجماع ليوم سنوي عالمي لوقف إطلاق النار واللاعنف في 21 أيلول / سبتمبر – يوم السلام. وقد أطلقت مؤسسة بيس وان داي سلسلة من الائتلافات ليوم السلام وتدير عددا من الحملات لزيادة الوعي والمشاركة في يوم سلام. لمزيد من المعلومات عن المؤسسة، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.peaceoneday.org.

الاتصال: مؤسسة هوارد جي بافيت، على العنوان الألكتروني التالي: media@hgbfoundation.org.

 

Leave a Reply