مؤسسة هوارد جي بافيت تستثمر 3.7 مليون دولار لدعم بناء قدرات رواندا الاستراتيجية

– بافيت يبرر ذلك بحجب بعض الجهات المانحة لمساعداتها عن رواندا وسجل رواندا كمحفزات رئيسية للمنحة المالية

ديكيتور، إلينوي، 11 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / — أعلنت مؤسسة هوارد جي بافيت Howard G. Buffett Foundation  اليوم عن دعمها لمبادرة رواندا لبناء قدراتها الاستراتيجية، وهو برنامجها الرئيسي لتقوية المؤسسات الحكومية. وستوفر المؤسسة مبلغ 3.7 مليون دولار لجسر ثغرة تمويل من قبل مانحين آخرين قاموا بسحب مساعداتهم من رواندا مؤخرا.

The%20Howard مؤسسة هوارد جي بافيت تستثمر 3.7 مليون دولار لدعم بناء قدرات رواندا الاستراتيجية

The Howard G. Buffett Foundation Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131210/NY31116LOGO

وقال هوارد جي بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة هوارد جي بافيت إن “نجاحات التنمية في رواندا يمكن عزوها لفعالية المعونة لها واستثماراتها في الحكومة والمؤسسات. وإذا ما أراد المانحون الغربيون حقا دعم التنمية التي تقودها أفريقيا، ووضع حد لاعتماد أفريقيا على المساعدات الخارجية، فمن المهم جدا أن ندعم الجهود الهامة مثل مبادرة رواندا لبناء قدراتها الاستراتيجية. إن حجب المساعدات لتوصيل بيان سياسي قصير الأجل يضر بالملايين من الروانديين العاديين على المدى الطويل.”

وتهدف مبادرة رواندا لبناء القدرات الاستراتيجية إلى تحسين قدرة الحكومة الرواندية على تقديم نتائج ملموسة في أربعة مجالات ذات أولوية والتي تم تحديدها على أنها المفتاح الرئيسي لدعم النمو الاقتصادي والحد من الفقر:
• تنويع مصادر وزيادة توليد الكهرباء والإمدادات؛
• زيادة الإنتاج الزراعي والصادرات؛
• زيادة الإيرادات وتوفير فرص العمل من قطاع التعدين؛
• تحسين البيئة لصناعة الاستثمار الخاص.
وسوف  تدعم مبادرة رواندا لبناء القدرات الاستراتيجية جهود الحكومة لتحقيق الأهداف الإنمائية المحددة بحلول العام 2015 والمتمثلة في تنمية قطاع الزراعة بنسبة 8.5 ٪ في السنة، مضاعفة عدد المنازل التي تصلها الكهرباء حاليا وهي نسبة 17 ٪، زيادة صادرات المعادن إلى 275 مليون دولار أميركي، وتعزيز صناعة استثمارات القطاع الخاص إلى 13 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال كليفر غاتيتي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في حكومة رواندا “ان مساهمة مؤسسة السيد هوارد جي بافيت لمبادرة بناء القدرات الاستراتيجية لدينا تلعب دورا هاما في تسريع التنمية الاقتصادية الجارية في رواندا. في السنوات الخمس الماضية، بلغت نسبة النمو الاقتصادي المستدام في رواندا أكثر من 7 ٪ وتم انتشال مليون شخص من براثن الفقر. ونشكر السيد بافيت على شراكة مفيدة للطرفين من شأنها خلق القدرة المؤسسية المستدامة وهو ما من شأنه بدوره أن يساعد في توفير التقدم الذي يستحقه الشعب الرواندي.”

وإذ تم إطلاقها في العام 2011، فقد تم تصميم مبادرة رواندا لبناء القدرات الاستراتيجية بحيث تتولى حكومة رواندا التنمية الخاصة بالبلاد، وهو الهدف المركزي لأجندة عمل باريس وأكرا بشأن فعالية المعونة المتفق عليها من قبل الجهات المانحة والمتلقية للمعونة. إن مبادرة رواندا لبناء القدرات الاستراتيجية وليس شركاء التنمية، هي التي تحدد، وتتولى السيطرة على وإدارة أولويات التنمية الاقتصادية في البلاد. وتؤسس المبادرة لصلة قوية بين بناء القدرات والتسليم العملي، حيث يكون الخبراء الدوليون يعملون جنبا إلى جنب مع نظرائهم المحليين لتقديم أولويات الرئيس.

وسيسمح تمويل مؤسسة هوارد جي بافيت بتوسيع عملها خلال العام المقبل، والبناء على النتائج الواعدة المبكرة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالعنوان التالي: media@hgbfoundation.org

نبذة عن مؤسسة هوارد جي بافيت
مؤسسة هوارد جي بافيت تعمل على تحسين نوعية الحياة للسكان الأكثر فقرا وتهميشا في العالم، بمن في ذلك ما يقرب من مليار رجل وامرأة وطفل يفتقدون إلى الأمن الغذائي الأساسي. أحدث كتب السيد بافيت هو بعنوان “40 فرصة: العثور على الأمل في العالم الجائع”  40 Chances: Finding Hope in a Hungry World . لمعرفة المزيد عن مؤسسة بافيت، يرجى زيارة موقعها التالي على الإنترنت: www.thehowardgbuffettfoundation.org وwww.40Chances.com.

الاتصال: جاني سبير على رقم الهاتف +1-310-584-7056، أو الإيميل التالي: media@hgbfoundation.org

Leave a Reply