مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطلق مبادرة “معا نصنع التميز”

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان / مبادرة

دبي في 10 ديسمبر/ وام / أطلقت إدارة التميز المؤسسي في ” مؤسسة محمد بن راشد للإسكان”..مبادرة ” معا نصنع التميز ” التي تهدف إلى نشر ثقافة التميز والإبداع بين الموظفين في المؤسسة والارتقاء بمستوى الخدمات والمعاملات..بجانب زيادة الوعي بأهمية الجودة ومفهوم التحسين المستمر وتشجيع الموظفين على استخدام أدوات ومفاهيم الجودة والتميز.

وأكد أحمد الكندري مدير إدارة التميز المؤسسي في “المؤسسة” أهمية تأصيل ثقافة التميز بين الموظفين وتعزيزها على صعيد المؤسسة..وقال ” إننا في المؤسسة قادرون على تحقيق التقدم من خلال تأصيل وتجذير التميز كثقافة وإعطاء الفرصة لإطلاق طاقات الموظفين وصقل مهاراتهم وتنمية إبداعاتهم “.. داعيا إلى الانتقال من حالة القول إلى حالة الفعل والإنجاز الذي يوافق احتياجات العمل في المجالات كافة.

وأضاف أن هذه المبادرة الجديدة تعتبر إحدى أهم المبادرات التطويرية في مجال الإبداع والتميز التي تهدف إلى توفير بيئة عمل تشجيعية وتحفيز الموظفين على العمل الإبداعي الفردي والجماعي..إضافة إلى تحسين الأداء المؤسسي والخدمة المقدمة للمتعاملين من الجهات الحكومية وتنمية وتشجيع روح الفريق لدى الموظفين من خلال اقتراح وتقديم ومتابعة تطبيق الأفكار الإبداعية والمبادرات التطويرية المشتركة.

من جانبها قالت سارة عمر الحريز رئيس قسم الأداء المؤسسي في المؤسسة ” إن المبادرة تولي اهتماما بالغا بنشر ثقافة التميز من منطلق الإيمان بأنه المدخل إلى الارتقاء بالأداء مشيرا إلى أن تجذير ثقافة التميز أصبح نهجا تتبعه مؤسسة محمد بن راشد للإسكان التي تحرص على تحفيز الموظفين للإرتقاء بأدائهم وتنمية مهاراتهم بشكل متواصل..لافتا إلى المبادرات والجوائز التي أطلقتها المؤسسة لهذا الغرض.

من جهتها قالت صالحة خميس مرخان تنفيذي جودة أول في إدارة التميز المؤسسي..”إن التميز حينما يتحول إلى ثقافة في أي مؤسسة فإن ذلك يكون دليلاً على حيوية هذه المؤسسة وامتلاكها الأساس القوي للتقدّم والرقي وهذا لا شك أنه ينطوي على مردودات إيجابية عديدة أولها الارتقاء بأداء المؤسسة ونحن ماضون في مبادراتنا التي تدعم عملية التميز لنشر هذا المفهوم في المؤسسة والعمل به ليصبح سياسة عامة ووجهة لكل الموظفين”.

وأوضحت مرخان إن مبادرة “معا نصنع التميز” تعتبر أول مبادرة لإدارة التميز المؤسسي بالمؤسسة وأن المرحلة الأولى من المبادرة شملت محاضرة عن “الارتقاء الوظيفي يأتي بالمعرفة” قدمها المحاضر خليفة المحرزي الى جانب ورشة عمل عن ” أدوات الجودة ” ودورة ” الإبداع والابتكار” نظمتها إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع إدارة التميز المؤسسي ومحاضرة عن إنجازات المؤسسة وعرض دراسة تحليل نتائج استطلاع رضا المتعاملين .

أما المرحلة الثانية فضمت فعاليات نشر مفهوم التميز عبر شاشات العرض في المؤسسة حيث أظهرت هذه الشاشات عرضا و كلمات تحفيزية تدعو للتميز وإعلانات مكثفة عن مبادرة ” معا نصنع التميز “..بجانب إرسال أسئلة عن الجودة والتميز عبر البريد الالكتروني و إرسال مفاهيم عن الجودة والتميز تحت شعار ” قاموس مصطلحات عن الجودة والتميز”..إضافة إلى عرض الكتب التي تختص في الجوانب الإدارية والجودة الشاملة وتنمية الذات وذلك من خلال معرض الكتاب الداخلي تحت شعار” حديقة المعرفة “.

وفي ختام المبادرة تم إعلان أسماء الفائزين في مسابقة البريد الالكتروني وتكريمهم بجانب تكريم الموظفين اللذين ساهموا في انجاح المبادرة.

ص / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ص/ز ا

Leave a Reply