مؤسسة عائلة غيرتلر تستكمل أعمال ترميم بيت للعجزة في كنشاسا

كنشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير / – استكملت مؤسسة عائلة غيرتلر Gertler Family Foundation (GFF)، وهي واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشروع ترميم لبيت العجزة في العاصمة الكونغولية، وهو دار عجزة “هوسبيس سانت كيزوتو” وبلغت تكلفته 53,000 دولار، والهوسبيس هو بيت للعجزة الكونغوليين في ضاحية ليميتي في كنشاسا.

Mary%20Kabaloli مؤسسة عائلة غيرتلر تستكمل أعمال ترميم بيت للعجزة في كنشاسا

Mary Kabaloli, 83, a long-time resident of Hospice Saint Kizoto in the Democratic Republic of the Congo. The home for abandoned elderly was recently renovated thanks to a $53,000 grant from the Gertler Family Foundation.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131118/PH18215

وقد مولت منحة مؤسسة عائلة غيرتلر بناء مبنى جديد – بما في ذلك مطبخ حديث وقاعة طعام ومنطقة تخزين – كما تم بالكامل ترميم الهياكل القائمة في المنشأة، مثل غرف نوم منزل والمراحيض والمغاسل. و بالإضافة إلى ذلك، مولت مؤسسة عائلة غيرتلر أنظمة السباكة وشبكات الصرف الصحي، واستعادة الكهرباء، وبناء حديقة، وتوفير جميع وحدات المعيشة الـ 15 في المنزل بالأسرة الجديدة والمكاتب والبياضات والمفروشات الأخرى .

وقالت ماري كبالولي، 83 عاما وهي التي عاشت في الدار منذ ثماني سنوات، “نحن سعداء للغاية. بمقارنة الطريقة التي كان عليها المنزل وما هو عليه الآن، فإنه تغيير كبير جدا. لقد قاموا ببناء غرفة كبيرة حيث يمكننا أن نأكل معا والتحدث معا بل وحتى الرقص معا. إنه حقا شيء آخر الآن!”

وأوضح دان غيرتلر، المؤسس المشارك لمؤسسة عائلة غيرتلر، وأحد كبار مستشاري مجموعة فلوريتي، إن “توفير الرعاية للمسنين هي مشكلة متنامية في جمهورية الكونغو الديمقراطية و أولوية قصوى لمؤسستنا. إنه واحد من الأسباب التي تجعل مؤسسة عائلة غيرتلر تركز بصورة كبيرة أعمالنا الخيرية على الرعاية الصحية، والأمن الغذائي والإسكان.”

وكانت مؤسسة عائلة غيرتلر قد علمت بالظروف السيئة في دار العجزة من سويور أنجيلي فيرستريت، وهي عضو في أبرشية راهبات قلب مريم الطاهر. وقد تحدثت سويور إلى مسؤولي المؤسسة بعد مشاركتها المؤسسة في ترميم دار عجزة سانت بيير في كنشاسا. وبعد أن علمت مؤسسة عائلة غيرتلر بالأوضاع السيئة في دار عجزة سنت كيزوتو، وافقت فورا  على تمويل عملية الترميم.

وقال محافظ كنشاسا أندري كيمبوتا، الذي قام رسميا بإعادة افتتاح دار عجزة كيزوتو وتبرع بمواد غذائية تكفي لعدة أشهر لسكان الدار، “إن مؤسسة عائلة غيرتلر تعاملت مرة أخرى مع الاحتياجات الأكثر إلحاحا للكونغوليين. إنني أحث الآخرين على أن يحذوا حذو هذه المؤسسة في المثال الذي يضربونه.”

نبذة عن مؤسسة عائلة غيرتلر
تلتزم مؤسسة عائلة غيرتلر بالمساعدة في تلبية احتياجات الشعب الكونغولي الأكثر ضعفا. ومنذ إنشائها في العام 2004، استثمرت مؤسسة عائلة غيرتلر الملايين من الدولارات في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة في حالات الطوارئ، والبنية التحتية، والثقافة، وغيرها من المشاريع في جميع أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية، مما يساعد على تغيير حياة عدد لا يحصى من الكونغوليين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المؤسسة على العنوان التالي على الإنترنت: www.gertlerfamilyfoundation.org/en/.

Leave a Reply