مؤسسة الجامعات الأسترالية المفتوحة تعقد شراكات مع جامعة في الصين وجامعتين في الشرق الأوسط

ملبورن، أستراليا، 17 كانون الأول / ديسمبر / بي آر نيوزواير / — وقعت مؤسسة الجامعات الأسترالية المفتوحة Open Universities Australia  اتفاقا مع جامعة صينية وجامعتين شرق أوسطيتين تتمكن من خلاله الجامعات الثلاث من تقديم مساقاتها الدراسية على منصتها المجانية للتعليم المفتوح، Open2Study.

وقال المدير العام التنفيذي  لمنصة Open2Study، السيد خوسيه هيريرا بيريا، إنه “بالنظر إلى أن المنصة تجتذب أكثر من 60 في المئة من طلابها من أكثر من 170 بلدا في العالم،  فإننا أكثر من مسرورين أن هذه الجامعات العالمية المرموقة قد اختارت المنصة الاسترالية لتقديم مساقاتها التدريسية المجانية على الإنترنت.”

وأضاف أن “الشراكة مع جامعة جنوب الصين للتكنولوجيا ستطرح عبر المنصة مساقا تدريسيا في اللغة والثقافة الصينية، وهو ما سيساعد بدوره على إزالة بعض الغموض حول الصينيين. ويسمح هذا المساق للطلاب بتعلم أصول بعض القيم التي تدعم المجتمع الصيني هذا وكيفية تأثره بالتنمية الاقتصادية والتحضر.”

وقال إن “جامعة أبوظبي وقعت هي الأخرى اتفاقا لتقديم مساق تدريسي في فن الرسم والتصوير وجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ستقدم مساقا في علم الأحياء الدقيقة وعلم الطب الشرعي “.

ووفقا لهيريرا بيريا، فإن “إحدى الجوانب الجذابة للمنصة تتمثل في أنها تتيح للمؤسسات التعليمية الدخول إلى السوق الدولية في بيئة منخفضة المخاطر. وكمنصة كاملة، فهي مسؤولة عن تصميم التعلم والتعليم، والإنتاج، وصيانة المنصة، وتحليلات التعلم وتسهيل المساق التدريسي، وهو ما يسمح للمحاضرين بتركيز مجال خبرتهم بحيث يقدمون محتوى ممتعا ومثيرا لطلبتهم.”

وقال السيد هيريرا بيريا، “إن الشراكة مع هذه المؤسسات ترسخ موقف منصة Open2Study كمنصة شاملة للتعلم عبر الإنترنت. وإن المحتوى العالمي هو انعكاس للمساقات التعليمية الجديدة والناشئة.”

وتواصل المنصة تحديد المعايير لمنصات التعلم على لإنترنت، إذ تصل معدلات من يكملون المساقات التعليمية عليها في المتوسط ​​25 في المائة مقارنة بالمتوسط في هذه ​​الصناعة وهو تسعة في المائة.

وأضاف هيريرا بيريا: “اننا مرتاحون لأن نكون قد أنشأنا منتجا تعليميا أستراليا يتيح للطلاب التعلم من خبراء من مختلف أنحاء العالم.”

رابط لتقرير أبحاث منصة  Open2Study

https://www.open2study.com/research

اتصالات وسائل الإعلام
فالنتينا لازاريفسكا
مديرة قسم الإعلام والعلاقات العامة
الإيميل: Open2StudyMedia@open.edu.au
الهاتف:5097 8628 (3)61+

Leave a Reply