لجنة مبادرات رئيس الدولة تقر مشروعين لذوي الإعاقة في الشارقة وعجمان بتكلفة / 120/ مليون درهم

لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة / إجتماع.

أبوظبي في 19 يونيو / وام / أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله “.. مشروعي إنشاء وتطوير المنشآت الأساسية لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ” بتكلفة / 80 / مليون درهم .. و” إنشاء نادي عجمان لذوي الإعاقة ” بتكلفة / 40 / مليون درهم .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بدعم ورعاية أبناء الوطن وتوفير ما يحتاجونه من مرافق خدمية تلبي احتاجاتهم.

ويتضمن المشروع الأول إنشاء المرافق الأساسية من ملاعب وصالات رياضية متخصصة ومجهزة لذوي الإعاقة إضافة إلى مرافق متخصصة وفقا لأعلى المعايير لاستخدامها في تدريبهم تأهيلهم .. فيما يشمل المشروع الثاني مقرا للنادي يشتمل على ملاعب وصالات متعددة الأغراض إضافة إلى المكاتب الإدارية.

وأكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم في وزارة شؤون الرئاسة..أن اللجنة ووفق متابعة ورؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. تسير على منهجية عمل خاصة تركز فيها على تأمين احتياجات ومتطلبات الفئات الأضعف في المجتمع ومنها المعاقين نظرا لحاجة هذه الفئة إلى العناية القصوى لتوفير متطلباتها بما يساعدها على الاندماج في المجتمع ويسهم في توفير حياة كريمة لهم.

وأشار إلى أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة وجهت الفرق الفنية التابعة لها بزيارة مبنى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في الشارقة للإطلاع على متطلبات المدينة وسبل تطويرها وتبين للجنة أن المدينة التي تأسست عام 1979 وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لتأهيل ذوي الإعاقة من خلال خدمات التعليم والتدريب والدعم .. بحاجة إلى تطوير وتوسعة في منشآتها مرافقها حيث يبلغ عدد الطلبة الملتحقين بها حاليا ألفا و/ 132/ طالبا .. بينما يوجد/ 521 / طالبا على قائمة الانتظار لعدم اتساع مباني المدينة لهم فضلا عن عدم كفاءة بعض تلك المباني لتقديم الخدمات المنوطة بها .

وأوضح معاليه أن اللجنة ستبدأ فورا تنفيذ المنشآت الأساسية لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وأشار إلى أن اللجنة أقرت البدء الفوري بإنشاء ” نادي عجمان لذوي الإعاقة ” بعد إجراء دراسة أظهرت أن النادي الذي تم إشهاره في عام 2012 بصفته صرحا تربويا يسهم في دمج المعاقين بالمجتمع يقع في فيلا مؤجرة في منطقة مشيرف في إمارة عجمان وينتسب له / 194/ لاعبا.

وبين معاليه أن هذه المنشآت التي سيتم إنشاؤها لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ونادي عجمان لذوي الإعاقة ستدار وتشغل بشكل كامل من قبل الجهات القائمة عليها حاليا وأن دور اللجنة ينحصر في توفير المنشآت التي تعزز وتساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها تلك الجهات.

وأشار الزعابي إلى حرص اللجنة على تصميم هذه المنشآت بحيث تكون قابلة للتوسع المستقبلي وفقا لمتطلبات الحاجة بحيث يمكن للجهات القائمة عليها توسيعها بسهولة وفقا للمتطلبات الفعلية.

حضر الاجتماع محمد عبدالله الرميثي وسعيد محمد المقبالي وعبد الله سيف النعيمي ومحمد محمد صالح والمهندس حسن المنصوري و محمد عيسى محمد وعلي الدهماني.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/دن/ز ا

Leave a Reply