لبنى القاسمي تبحث سبل تعزيز التعاون بين الإمارات وفيتنام

لبنى القاسمي / فيتنام / مباحثات.

أبوظبي في 12 أكتوبر / وام / بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات وجمهورية فيتنام الاشتراكية وذلك خلال استقبال معاليها لسعادة نجوين فونج نجا نائبة وزير الشؤون الخارجية في فيتنام.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم إن اللقاء استعرض علاقات الصداقة وتفعيل آليات العمل المشترك بين البلدين في شتى المجالات .

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي الأهمية التي توليها دولة الإمارات للدول الأسيوية.. مشيدة بتجارب التنمية المحققة في تلك الدول لاسيما في فيتنام مع تسارع خطى التنمية وتنوعها ونوهت إلى ضرورة تكثيف اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين على مختلف الصعد.

من جانبها أشارت نائبة وزير الشؤون الخارجية في فيتنام إلى حرص بلادها على تعزيز الشراكة مع الإمارات في ظل مؤشرات النمو المتسارعة التي تحققها الإمارات .. مؤكدة أن الدول الأسيوية ككل تنظر للإمارات كنافذة إستراتيجية بحكم موقعها وإمكاناتها الهائلة لمنطقة الشرق الأوسط .

ودعت المسؤولة الفيتنامية إلى تفعيل سبل التعاون لاسيما في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة والتجارب التنموية وتبادل الخبرات بين البلدين.. مقدرة جهود الإمارات في دعم العديد من المشاريع التنموية والإنسانية في الدول الأسيوية.

وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الصور والهدايا التذكارية و قدمت معالي الشيخة لبنى القاسمي نسخة من تقرير مساعدات الإمارات الخارجية الصادر عن العام 2012 للوفد الزائر.

/ وام/ ش

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/شف/ع ا و

Leave a Reply