"كهرماء" تشارك في منتدى الطاقة العالمي بدبي

الدوحة في 21 اكتوبر /قنا/ أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” أنها ستشارك في منتدى الطاقة العالمي الذي يعقد بإمارة دبي بداء من الغد وحتى 24 أكتوبر الجاري تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة بدبي.
وذكر بيان صحفي صادر عن “كهرماء” اليوم أن سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة والمهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” سيحضران المنتدى.
ويحمل المنتدى في هذه الدورة شعار “منتدى لقادة العالم”، وسيشهد حضورا لكبار الشخصيات من رؤساء الدول والحكومات والوزراء المعنيين في مجال الطاقة والبيئة وقادة الأعمال من مختلف دول العالم.
ويناقش المنتدى شؤون الطاقة الآمنة والمتجددة لرسم خارطة طريق للطاقة المستدامة، وسبل توفير الطاقة النظيفة، وكذلك التنويع بين مصادر الطاقة الأخرى كالطاقة النووية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والوقود الحيوي والفحم النظيف، بالإضافة إلى ذلك ستتم مناقشة قضايا المياه وغيرها من الموضوعات التي تندرج كلها تحت مسمى قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة لشعوب العالم، للوصول إلى حلول مستدامة.
وسيتضمن منتدى الطاقة العالمي هذا العام العديد من الفعاليات والنقاشات بين زعماء العالم والحائزين على جائزة نوبل حول رؤيتهم للطاقة المستدامة، التي تؤدي إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية، وأيضاً سيقوم وزراء الطاقة بتسليط الضوء على تحديات الطاقة في بلدانهم والسياسات التي تنتهجها كل دولة للوفاء بالتزاماتها.
 كما سيتم تبادل النقاش حول الأساليب التكنولوجية الجديدة والمبتكرة للطاقة التقليدية، ودراسة جدوى مصادر الطاقة المتجددة، والدور الأساسي للطاقة في التنمية العالمية المستدامة.
وسيناقش قادة الأعمال آليات التمويل الإبداعية لتطوير البنية التحتية للطاقة، ووضع استراتيجية جديدة لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وكذلك تعظيم الدورالنسائي والمؤسسات التعليمية في مجال التنمية المستدامة.
ومن المقرر أن يشهد المنتدى حدثين هامين، أولهما الاحتفال باليوم العالمي للطاقة، وثانيهما إطلاق حركة الطاقة الذكية، تحت شعار “حضارة الطاقة الجديدة”، التي تعتمد على مصادر مستدامة ومتاحة للجميع، حيث تهدف حركة الطاقة الذكية إلى تحسين مستويات الحياة والمعيشة للجميع، وحماية البيئة من خلال التركيز على مشاركة الجميع في تطبيق ممارسات الطاقة الذكية.
 جدير بالذكر أن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” تملك حق الامتياز الحصري كمالك ومشغل وحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في قطر.

Leave a Reply