كهرباء دبي توفر لمتعامليها حلولا وتطبيقات ذكية من أجل مستقبل مستدام

كهرباء دبي / حكومة ذكية .

دبي في 2 أغسطس / وام / قطعت هيئة كهرباء ومياه دبي شوطا كبيرا في التحول من الحكومة الالكترونية الى الحكومة الذكية وذلك من خلال تطويرها واعتمادها أحدث الحلول والتطبيقات التقنية التي ساهمت وبشكل ملموس في تلبية رغبات متعامليها إضافة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات بعيدا عن الوسائل التقليدية.

وفي هذا الإطار بادرت الهيئة بتقديم أحدث خدماتها الإلكترونية للمتعاملين عبر موقعها الالكتروني ومن خلال الهواتف والاجهزة الذكية منذ عام 2010 لتسهيل وصول متعامليها الى الخدمات الذكية المطلوبة وتحقيق نقلة نوعية من حيث الخدمات المقدمة وتوفيرها على مدى 24 ساعة وسبعة أيام في الإسبوع.

ويأتي هذا التحول تماشيا مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله غير المسبوقة ” الحكومة الذكية ” وذلك من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المحمولة للمتعاملين .

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة أن مبادرة الهيئة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية جاءت تطبيقا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تهدف الى ضمان وصول أحدث الخدمات للمتعاملين في أي موقع بيسر وسهولة بما من شأنه الاسهام في تعزيز ثقة المتعاملين والاسهام في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وزيادة الإنتاجية وتقديم خدمات عالية الجودة لكافة متعاملينا وذلك من منطلق دورنا كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي .. مشيرا إلى أن الهيئة تسهم بشكل فعال في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالإمارة من خلال توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه تحقيقا لرؤية دبي.

ولفت سعادة الطاير إلى انه انسجاما مع استراتيجيتها للتنمية المستدامة وتلبية تطلعات متعامليها وتعزيز راحتهم قامت الهيئة بإطلاق العديد من المبادرات والحملات التي تلبي إحتياجاتهم وتضمن نشر الوعي بأهمية إستخدام الخدمات الذكية التي توفرها متبنية بذلك أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة لإتمام معاملاتها حيث أطلقنا مؤخرا “الفاتورة الخضراء” والتي يتم ارسالها للمتعاملين عبر البريد الإلكتروني وذلك في إطار التزام الهيئة بتوفير أعلى درجات الخدمة للمتعاملين إضافة إلى حماية البيئة للأجيال القادمة.

ونوه إلى أن عدد المسجلين في الخدمة بلغ 73 الفا و909 متعاملين حيث تمكن هذه الخدمة متعاملي الهيئة من استلام واستعراض فواتيرهم عبر البريد الإلكتروني وتعد ” الفاتورة الخضراء ” نسخة من الفاتورة الورقية التقليدية التي ترسل للمتعامل.

من جانبه أوضح المهندس مروان سالم بن حيدر نائب الرئيس رئيس تقنية المعلومات بالهيئة أن الهيئة تسعى على الدوام أن تكون في المقدمة وذلك من خلال تبنيها لأحدث الحلول والخدمات التكنولوجية لذا حرصت على طرح خدماتها بشكل يلبي تطلعاتها ويرضي متعامليها إلى جانب حرصها على استخدام أفضل وأحدث المعايير التقنية في تنفيذ الخدمات والتطبيقات الذكية والتي من شأنها أن ترفع من مستوى الكفاءه والاستخدام بغرض توفير الخدمات الذكية للمتعاملين على مدار الساعة.

جدير بالذكر أنه الحلول الذكية التي اعتمدتها الهيئة ساهمت في تحقيق نقلة نوعية من حيث طبيعة الخدمات المقدمة للمتعاملين وابتكار طرق تواصل جديدة تضمن للهيئة توفير خدماتها بجودة وكفاءة عالية.

وتأتي مجموعة الحلول والتطبيقات الذكية التي تبنتها الهيئة داعمة لأهدافها البيئية في تحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

كانت هيئة كهرباء ومياه دبي أولى الجهات الحكومية التي قامت بتطوير تطبيقاتها للأجهزة والهواتف الذكية الأشهر عالميا كالآي باد والآي فون وويندوز فون 7 ونظام أندرويد بلاك بيري وبلاك بيري بلاي بوك وبلاكبيري 10 وويندوز فون 8 وتوفر تطبيقات الهيئة للهواتف والأجهزة الذكية خدمات وخواص متعددة للمتعاملين فهي تمكنهم من قراءة آخر أخبار الهيئة ومعرفة أحدث الفعاليات التي تقيمها بالإضافة إلى مشاهدة معرض الفيديو.

كما يتمكن المتعاملين أيضا من خلال هذه التطبيقات من الاستعلام عن الفواتير ودفعها باستخدام خدمة الاستعلام عن الفواتير والدفع الإلكتروني ” خدمة ام باي و اي باي ” حيث تتيح هذه التطبيقات للمتعاملين إرسال الصور والملاحظات المتعلقة بالمشاكل والأعطال إلى مركز خدمة المتعاملين والتعرف على أوقات عمل مكاتب خدمة المتعاملين وتحديد موقع أقرب مركز دفع باستخدام تطبيق خرائط جوجل.

/مر/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مر/أ ظ/مص

Leave a Reply