كتاب حول ادارة الأعمال في الشرق الأوسط يجذب اهتماما دوليا من الشرق

دبي، 19 نوفمبر، تشرين ثان/بي آر نيوز  واير/ أ ش أ/ — يكتسب كتاب “الأعمال التجارية الفعالة في الخليج: اتقان مهارات القيادة من أجل نجاح اكبر”

 Effective Business in the Gulf: Mastering Leadership Skills for Greater Success    لنيكولاي تيليش اهتماما في الشرق بعد أن اثر في حياة رجال الأعمال في الشرق الأوسط و حقق أكبر المبيعات. وتدرك دور النشر العالمية قيمة ترجمة هذا الكتاب إلى لغات أخرى مع استمرار توطيد العلاقات اقتصاديا بين منطقة الشرق الأوسط ودول الشرق.

وحاليا، تعكف دار نشر جلوسيم  ومقرها سول على  ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة الكورية، في ضوء العلاقة المتنامية لكوريا الجنوبية مع بلدان الشرق الأوسط.

ويتوافر الكتاب على بوابات اليكترونية مثل  http://www.booksarabia.com وكذلك عبر نسخة من برمجية “كيندل” على جهاز أمازون، ما يجعله متاحا للأسواق التي لم يسبق له الوصول اليها.

ونظرا لأن ميزان التجارة بين الشرق والغرب يتغير، فإن هذا الكتاب يعتبر مرجعا قيما ليس فقط لقادة الأعمال الذين يقومون بأعمال تجارية في منطقة الخليج، بل أيضا على نطاق عالمي حيث ينصب تركيز العالم على الشرق الأوسط. وتشير العلاقات القائمة بين الشرق الاوسط وكوريا الجنوبية الى جانب العلاقات المتطورة بين الصين والشرق الأوسط، إلى أن مدنا مثل دبي وأبوظبي سيكون لها دور مهم في تحديد ملامح  قيادة الأعمال.

وتعد الصين واليابان وكوريا الجنوبية من البلدان التي تقترب كثيرا من هذه المنطقة. وكان تأليف هذا الكتاب يستهدف في البداية قادة الأعمال الموجودين بالمنطقة بالفعل، الا أنه يقدم في الوقت نفسه الكثير من الرؤى في المنطقة للأشخاص حديثي العهد فيها. ويقول تيليش، وهو مستشار سابق بمؤسسة “ماكينزي”  McKinsey   أن “الشرق الأوسط هو منطقة حيوية للغاية ذات ثقافة محلية فريدة من نوعها ويملك حتى الآن أكثر بيئة عمل متعددة الثقافات شهدها العالم حتى الان”.

وقدم الكتاب لتيليش فرصا كبيرة في نشر الكلمة حول قيادة عمل فعالة خلال ملتقيات مختلفة. وتشمل الأمثلة الأخيرة على ذلك تقديم مناظرات بكلية انسيد العالمية لادارة الأعمال في أبوظبي  INSEAD Abu Dhabi  ، و”الشراكة بين إتش إي سي في باريس   HEC Paris  (وهي واحدة من أعلى كليات الأعمال تصنيفا في أوروبا) ومؤسسة قطر في الدوحة   Qatar Foundation in Doha  ، وكذلك نادي أعمال المليونيرات في دبي  The Millionaires’ Business Club in Dubai . ويقول  تيليش ” أشعر بامتنان حقيقي تجاه جميع ردود الفعل الإيجابية التي تلقيتها من عرب الخليج والمغتربين الذين يعيشون في المنطقة ومن أناس في جميع أنحاء العالم. و ما يجعلني فخورا ومتواضعا في الوقت ذاته أن أعرف أن الناس من مختلف مناحى الحياة يقدرون هذا الكتاب وأنهم على استعداد لتطبيق هذه المبادئ في أعمالهم.

نبذة عن الكاتب:

نيكولاي تيليش هو مؤسس شركة   Dual Impact ، وهي شركة استشارات وتدريبات تنفيذية مقرها دبي تساعد رؤساء الشركات في تحقيق النتائج وتطوير القدرات. وتقوم شركة  Dual Impact  التي تأسست في عام 2011، على الأساليب التي أعدها وطبقها ونقحها تيليش على مدى أكثر من عقد من الزمان.

وبدأ تيليش حياته المهنية كمستشار لشئون الإدارة بشركة   McKinsey & Company  ، وشغل في وقت لاحق مناصب تنفيذية في شبكات   DDB Worldwide  و   Hutchison Whampoa  ، و  Nokia  و  Nokia Siemens .

ويبرز تيليش كمدرب ومنسق تنفيذي بجمعه بين الفهم المتعمق للجانبين “الصعب” و “السهل” في الأعمال التجارية والقيادة. واصبح مؤخرا بفضل ما يملكه من رؤى كاتب عمود منتظم في هذا الموضوع على موقع :

 gulfbusiness.com

 http://gulfbusiness.com].

ويعيش تيليش في دبي مع زوجته وطفليه. وكان يقيم في السابق في لندن وستوكهولم وفي كوبنهاجن في بلده الاصلي الدنمارك. وسيكون كتابه متوفرا في كوريا وسيجري ترجمته قريبا إلى لغات أخرى مختلفة.

نبذة عن دار نشر   Motivate Publishing:

بعد أكثر من ثلاثين عاما من العمل في مجال نشر المجلات والكتب، تعد   Motivate Publishing    دار النشر الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط، مع وجود متطور لها في المنصات الرقمية والملتقيات والسينما. وتضم حقيبتها أكثر من عشرين مجلة وأكثر من 300 كتاب لتؤسس بذلك سمعتها التي بلا منافس كناشر متكامل لكتب على أعلى مستوى من الجودة.

ومن بين الكتاب الذين نشرت لهم الدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة حاكم دبي وخلف أحمد الحبتور مؤسس  الحبتور جروب Al Habtoor Group وجيريمي ويليامز مؤلف أكثر الكتب مبيعا “ألا يعلمون أن اليوم هو الجمعة”   Don’t They Know it’s Friday.

 وقد تأسست  Motivate Publishing  في دبي عام 1979، ويصدر فريقها المبدع المحنك كتبا ومنتجات من الدرجة الأولى تترجم أحدث الاتجاهات والمعايير في السوق.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب: إيميلي جوهري – بريد اليكتروني :

  : emilie@motivate.ae، هاتف رقم:

+971-4-427-3092

المصدر: دار نشر       Motivate Publishing

Leave a Reply