قطر للتأمين توافق على اكتتاب خاص لجهاز قطر للإستثمار

الدوحة في 30 اكتوبر /قنا/ أعلنت شركة قطر للتأمين أن مجلس إدارتها وافق على العرض المقدم من جهاز قطر للاستثمار ممثَّلا بشركة قطر القابضة بالرغبة في الاكتتاب بعدد  7.755.574 سهما عاديا.
وقال بيان صدر عن شركة قطر للتأمين ونشره موقع بورصة قطر اليوم إن الاكتتاب سيتم عن طريق طرح خاص تنفرد شركة قطر القابضة ـ كشريك استراتيجي ـ بالاكتتاب به بالكامل، وذلك بسعر 63 ريالا للسهم الواحد شاملا القيمة الإسمية للسهم وعلاوة الإصدار.
وذكر البيان أن الرقم السعر المذكور  يمثل سعر السهم في بورصة قطر حسب إقفال يوم 5/8/2012 مخصوماً منه نسبة 10 بالمائة، وهو ما يستتبع زيادة رأس المال الحالي البالغ قدره 891 مليونا و891 الف ريال ليصبح 969 مليونا و446 الفا و740  ريالا.
وأضاف البيان أن  مجلس إدارة شركة قطر للتأمين وافق على هذا العرض، للاستفادة من القوة الاقتصادية لشركة قطر القابضة، في تعزيز ثقة المستثمرين في أسهم الشركة، وتقوية مركزها المالي، بما يساهم في تحقيق خططها المستقبلية، وتثبيت وجودها الإقليمي، إلى جانب تأكيد بقائها في دائرة المنافسة بين شركات التأمين الكبرى على المستويين الإقليمي والدولي.
وأشار البيان الى أن الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذا الاكتتاب يتم اتخاذها من قبل وزارة الأعمال والتجارة وباقي جهات الاختصاص للحصول على الموافقات اللازمة ومن ثم رفع الأمر للاعتماد من الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، والتي ستتم الدعوة لانعقادها لهذا الغرض عقب الحصول على الموافقات المطلوبة.

Leave a Reply