قطر تشارك في منتدى حوكمة الإنترنت في أذربيجان

باكو في 06 نوفمبر /قنا/ تشارك دولة قطر في فعاليات “منتدى حوكمة الإنترنت السابع 2012” الذي بدأ اليوم في باكو عاصمة أذربيجان ويستمر أربعة ايام .
وتترأس وفد دولة قطر في هذا المنتدى الدكتورة حصة الجابر الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويعقد منتدى حوكمة الإنترنت تحت شعار “إدارة الإنترنت من أجل تنمية إنسانية واجتماعية واقتصادية مستدامة” بمشاركة أكثر من 1500 وفد يمثلون أكثر من 100 بلد يتناولون خلاله مستقبل الإنترنت إلى جانب مناقشة قضايا إدارة الإنترنت الملحة مثل الأمن والانفتاح والخصوصية وإدارة موارد الإنترنت الحساسة وموضوعات أخرى تتعلق بمنالية الشبكة العنكبوتية والتنوع.
كما تأتي مسألة إدارة وحوكمة الإنترنت كأحد أبرز الموضوعات المتوقع مناقشتها خلال هذا الحدث.
وتضمنت الجلسة الافتتاحية للمنتدى التي شاركت فيها الدكتورة حصة الجابر كلمات افتتاحية لكل من ووه هونجبو وكيل الأمين العام للشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة وحمدون توريه الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وعلي عباسوف، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأذربيجان.
وسلط الوزراء المشاركون من مختلف دول العالم في كلماتهم الضوء على أهمية التعاون الدولي في القضايا الملحة كالجرائم السيبرانية ودور الإنترنت في التنمية الاقتصادية والتجارية.
ويشارك الوفد القطري في مختلف جلسات العمل بهدف عرض الأجندة الرقمية لدولة قطر، والاطلاع على خبرات المتخصصين من مختلف دول العالم حول القضايا التي تهم دولة قطر. 
يشار إلى أن جمعية الإنترنت تنظم بالتعاون مع فرع جمعية الإنترنت العالمية في قطر يوم 27 نوفمبر الجاري حدثًا مهما لمناقشة عدد  من الموضوعات المنبثقة عن منتدى حوكمة الإنترنت، في سياق ما يهم دولة قطر والعالم العربي.

Leave a Reply