قطر تؤكد أمام الإجتماع الـ/ 23 / للأعضاء التزامها بالاتفاقية الدولية لقانون البحار..

قطر تؤكد التزامها بالاتفاقية الدولية لقانون البحار.

نيويورك في 13 يونيو/ وام / أكدت دولة قطر التزامها بالاتفاقية الدولية لقانون البحار والتعاون مع الدول الأطراف والدول الأخرى لتعزيز الاتفاقية واحترامها بما يحقق السلم والأمن الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية ” قنا ” عن خالد بن جبر المسلم السكرتير الأول في بعثة دولة قطر لدى الأمم المتحدة في بيان له خلال الاجتماع الـ/ 23 / للدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار الذي عقد في نيويورك الليلة الماضية..إن قطر تعول بوصفها دولة ساحلية على البحار في اقتصادها وأمنها .

وأشار إلى ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الدائمة لاتفاقية قانون البحار في بلاده بالتعاون مع شعبة المحيطات وقانون البحار التابع لمكتب الشؤون القانونية في الأمم المتحدة في شهر أكتوبر من عام العام الماضي 2012.

وأضاف أن ورشة العمل تأتي في إطار التزام قطر باتفاقية قانون البحار حيث حرصت اللجنة على توطيد التعاون والتشاور حول آفاق هذا التعاون..

لافتا إلى أن الورشة كانت باكورة التعاون ومدخلا لشراكات أخرى من أجل تحسين تنفيذ أحكام الاتفاقية وزيادة المعرفة بها.

وأكد سياسة قطر الرامية إلى تعزيز ثقافة حل النزاعات بالطرق السلمية..

وقال ” إنها تولي عناية خاصة لأعمال المحكمة الدولية لقانون البحار وتحرص على إلحاق القانونيين الجدد المعنيين بالدورات التدريبية التي يمكن أن توفرها المحكمة، نظراً لأن اللجنة الوطنية في دولة قطر ترى فيها منبراً يمكن اللجوء إليه لحل النزاعات حول مسائل قانون البحار”.

خلا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply