"قطر القابضة" راضية عن شروط الاندماج المقترحة بين اكستراتا وجلينكور

الدوحة في 15 نوفمبر /قنا/ أعلنت شركة قطر القابضة أنها راضية عن شروط الاندماج المقترحة بين شركتي “اكستراتا” للتعدين و”جلينكور” لتجارة السلع الأولية بعد الحصول على أفضل نسبة تبادل لـ 3.05 سهم جديد من “جلينكور” لكل سهم من أسهم “اكستراتا” القائمة.
وأوضح بيان صحفي للشركة اليوم أنها لا تزال ترى ميزة في اندماج الشركتين، مضيفا أن مجلس إدارتها قرر الكيفية التي سيصوت بها خلال اجتماعي الجمعية العمومية الإضافية لشركة اكستراتا والمساهمين المقرر عقدهما الثلاثاء المقبل وأن الإفصاح عن التصويت يأتي في إطار توضيح رؤيتها للسوق.
وأعلن فيما يتعلق بترتيبات إدارة الحوافز المنقحة أن الشركة تؤمن إيماناً راسخاً بأن الاحتفاظ بإدارة اكستراتا التشغيلية ذو أهمية حاسمة بالنسبة لضمان نجاح الاندماج بين الشركتين، والانتهاء من المشاريع الرئيسية ضمن الجداول الزمنية المتفق عليها والاستفادة القصوى من عملية الدمج.
وأشار إلى أن قطر القابضة تدرك الحساسيات المتعلقة بقضايا الإدارة والحوكمة في المملكة المتحدة وتشعر أنه من غير المناسب التأثير على نتيجة أي من الاتجاهين.
وأضاف أنه وفقا لذلك، ستصوت قطر القابضة في اجتماع مساهمي اكستراتا لصالح كل من “قرار النظام الجديد 1″  للموافقة على الخطة الجديدة الخاضعة لاتفاق إدارة الحوافز المنقح في حالة تمريره و”قرار النظام الجديد 2” للموافقة على الخطة الجديدة الخاضعة لاتفاق إدارة الحوافز المنقح في حالة عدم تمريره.
وذكر أن قطر القابضة سوف تمتنع في اجتماع الجمعية العمومية الإضافية لاكستراتا، عن التصويت على قرار إدارة الحوافز في حين ستصوت لصالح القرار 1 بشأن المسائل الإجرائية المتعلقة بتنفيذ الخطة.

Leave a Reply