"قطرغاز" تسلم أولى شحناتها لسنغافورة العام المقبل

الدوحة في 28 نوفمبر/قنا/ أعلنت شركة قطرغاز اليوم أنها سوف تُسلم أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى سنغافورة العام المقبل.
وتوقع بيان صدر عن قطر غاز أن يتم تسليم الشحنة في الربع الأول من العام 2013، حيث ستستخدم لتدشين محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال التابعة لمؤسسة سنغافورة للغاز الطبيع المسال المحدودة (SLNG) والتي يتم بناؤها حالياً في جزيرة جورونج بنسغافورة.
وقال الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، المدير العام لشركة قطرغاز إن الغاز الطبيعي المسال القطري يلعب دورا رئيسيا في مساعدة البلدان حول العالم على تعزيز التنوع في موارد الطاقة لديهم.
 وأعرب “عن سروره بهذا التطور الذي من شأنه أن يساهم في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في سنغافورة، مؤكدا أن شركة قطرغاز تتمتع بخبرة واسعة في تدشين المحطات الجديدة لإستقبال الغاز الطبيعي المسال معربا عن ثقته في قدرة الشركة على الإستمرارية في تزويد الغاز الطبعيي المسال على نحو آمن وباعتمادية على المدى الطويل إلى الأماكن التي هي في أمس الحاجة للغاز الطبيعي المسال.”
وتعتبر محطة إستقبال الغاز الطبيعي المسال بسنغافورة الثانية في منطقة جنوب شرق آسيال التي يتم تدشينها بدعم من قطرغاز.  وقامت الشركة في شهر يونيو من عام 2011 بتسليم شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتدشين محطة “ماب تا فوت” بتايلاند.  واكتسبت قطرغاز خبرة واسعة في دعم تدشين محطات جديدة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، وسلمت الشركة حتى الآن شحنات التدشين إلى ثمان محطات إستقبال للغاز الطبيعي المسال وسوف تكون محطة سنغافورة هي التاسعة.
يشار الى ان محطة سنغافورة الجديدة ستبدأ عملياتها في الربع الثاني من عام 2013 مع طاقة إنتاجية مبدئية تبلغ 3.5 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال.

Leave a Reply