في صفقة تفوق قيمتها 100 مليون إسترليني

تضامن كابيتال ترتب الاستحواذ على مجمع سكن للطلبة

 المنامة، البحرين 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2013 / بي آر نيوز واير / – أعلنت اليوم تضامن كابيتال، وهي شركة استثمار إسلامية مقرها البحرين، عن ترتيب الأستحواذ على مشروع بول ستريت لتطوير مجمع لسكن الطلبة في موقع ممتاز في وسط لندن في إستثمار مشترك مع شركة مكلارين بروبرتيز McLaren Properties وشركة اباشي كابيتال Apache Capital .  وتأتي صفقة الاستحواذ بعد الانتهاء من تطوير مجمع باريس غاردنز لسكن الطلبة وتأجيره بالكامل والذي كانت تضامن كابيتال قد قامت بالإستثمار فيه بالمشاركة أيضًا مع مكلارين بروبرتيز.

Waleed%20Abdulla%20Rashdan في صفقة تفوق قيمتها 100 مليون إسترليني

Mr. Waleed Abdulla Rashdan – CEO of Tadhamon Capital

 (Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130709/626479-c )

يقع مجمع بول ستريت في الطرف الشمالي من مدينة لندن بالقرب من ضاحيتي هوكستون وأولد ستريت الراقيتين، القريب من محطتي ليفربول ستريت وأولد ستريت، وعلى مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من جامعة لندن متروبوليتان وجامعة سيتي، أكبر جامعتين في لندن. ويضم مجمع بول ستريت ثلاثة مبانٍ يحتوي اثنان منها على 456 وحدة سكنية للطلبة ودور أرضي تجاري تبلغ مساحته الأجمالية 1,550 قدم مربع. أما المبنى الثالث فهو مبنى مكاتب مستقل. وسوف تبدأ أعمال البناء خلال الربع الأول من العام 2014 على أن يتم استكمالها في نهاية الربع الثالث من العام 2015. ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستثمار معدل عائد نقدي صافٍ بنسبة 7.3% ومعدل عائد داخلي بنسبة 17.5%.

وقد صرح السيد وليد عبدالله رشدان، الرئيس التنفيذي لشركة تضامن كابيتال “لقد عملنا على مدى السنوات الأربع الماضية على تنفيذ استراتيجية التوسع في استثماراتنا في المملكة المتحدة والتركيز على تكوين محفظة استثمارات في البنية التحتية الاجتماعية، ونجحنا حتى الآن في إغلاق عشر صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 240 مليون جنيه استرليني موزعة في مواقع استراتيجية في المملكة المتحدة في ثلاثة قطاعات متنوعة هي سكن الطلبة ودور الرعاية ، والتعليم المتخصص، منها أربعة مجمعات لسكن الطلبة في مدينة لندن وضواحيها تضم أكثر من 1,500 غرفة. كما سوف نواصل العمل على استكشاف مزيد من الفرص في هذه القطاعات حيث أثبتت هذه الاستثمارات مرونتها وقدرتها على الصمود في مواجهة تغيرات السوق وتحقيق نمو ملحوظ. وفي إطار جهودنا المستمرة للاستفادة من اتجاهات السوق وعوامل النمو في المملكة المتحدة، نعمل حاليًا أيضًا على استكشاف عدد من الفرص في القطاعين السكني والمكتبي اللذين يحققان اليوم انتعاشًا بعد فترة من الركود الاقتصادي العالمي، ومن المتوقع أن تحقق هذه الفرص عوائد ممتازة لمستثمرينا”.

وأضاف السيد رشدان إن تضامن كابيتال “قد أنشأت على مدى السنوات الماضية محفظة استثمارات عقارية قوية سوف تشكل مرتكزًا لتكرار التجارب الناجحة التي حققناها في المملكة المتحدة والاستثمار على مدى الأشهر الثمانية عشرة القادمة في مدن مختارة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا. وقد كانت استراتيجيتنا تقوم دائمًا على إيجاد شراكات استراتيجية في كل سوق مع التركيز على تعزيز التكامل لضمان اختيار الاستثمارات ذات النوعية الممتازة التي تحقق أقصى العوائد لمساهمينا ومستثمرينا”.

ملاحظات للمحررين:

تضامن كابيتال ش.م.ب. (مقفلة)، شركة استثمار إسلامية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها حاصلة على ترخيص من مصرف البحرين المركزي، وهي تتخصص في هيكلة وإدارة الاستثمارات والمنتجات الاستثمارية الجديدة في قطاعات العقار والاستثمارات البديلة والخزينة وأسواق المال وعلاقات المستثمرين.

Leave a Reply