فريق مؤسسة خليفة الانسانية يواصل توزيع المساعدات الغذائية على أسر معوزة في تونس

خليفة الانسانية / تونس/ مساعدات

تونس في 21 سبتمبر / وام / كثف فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية من جولاته على المدن والمحافظات والولايات التونسية للوصول الى الاسر المتعففة وتسليمها سلالا غذائية ومستلزمات مدرسية لابنائها لمساعدتها على تخطي الصعاب الاقتصادية والمعيشية التي تواجهها تلك الاسر.

وتأتي هذه الجولة من جانب الفريق ضمن برنامج اغاثي تنفذه مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية في تونس تقدم من خلاله نحو عشرة الاف سلة غذائية الى الاف الاسر التونسية المتعففة والاف الحقائب المدرسية والكتب والقرطاسية لابنائها التلاميذ ليتمكنوا من مواجهة مصاعب العام الدراسي الذي يثقل على الاسر الفقيرة غير القادرة على تدبير متطلبات هؤلاء التلاميذ.

وقام فريق مؤسسة خليفة خلال جولة في الولايات التونسية استمرت ثلاثة ايام وبالتعاون مع الهلال الاحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بتوزيع 250 سلة مساعدات بالاضافة الى محافظ وحقائب مدرسية لاسر معوزة في ولاية القيروان التي تبعد حوالي 165 كيلو مترا من تونس وذلك بحضور ممثلين عن السلطات المحلية بالولاية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي الذين اشادوا بهذه اللفتة الاماراتية الانسانية.

كما قام الفريق بتوزيع 400 سلة من المساعدات في ولاية زغوان البعيدة عن تونس حوالي 60 كيلومترا ووزع الفريق ايضا 200 سلة غذائية على الاسر الفقيرة في ولايتي سيدي بوزيد وبن عروس التي تبعد حوالي 280 كيلومترا عن تونس .

ووزع الفريق أيضا 155 حقيبة مدرسية ومحافظ تضم كراسات وقرطاسية واقلام على التلاميذ في منطقة السبالة التابعة لولاية سيدي بوزيد وذلك في اطار خطة اضافية لتوزيع مساعدات مدرسية على الف و500 تلميذ محتاج في عدد من المحافظات والولايات التونسية .

وعبر السيد عمار الخبابي والي سيدي بوزيد عن امتنان الولاية واهلها لدولة الامارات وقيادتها وشعبها ولمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية التي تنفذ برنامج مساعدات مهم في الاراضي التونسية .

وقال الخبابي خلال استقبال فريق مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية انه واهل ولاية سيدي بوزيد ممتن جدا لهذه المساعدة الانسانية القيمة لاهالي الولاية وتلاميذها الذي بدأوا عامهم الدراسي الجديد وجاءت هذه المساعدة في وقتها المناسب حيث تجد العائلات الفقيرة صعوبات في تدبير امور ابنائها التلاميذ.

من جهة اخرى وزع فريق مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية 400 سلة من المساعدات الغذائية على عائلات معوزة في احياء عيشة والملاحة بولاية بن عروس القريبة من العاصمة تونس .

وفي نشاط اخر لفريق مؤسسة خليفة قام بزيارة دار المسنين لولاية منوبة غرب العاصمة تونس حيث سلم الدار 25 سلة غذائية لصالح المسنين .

كما زار الفريق قرية الاطفال فاقدي المعيلين بضاحية قمرت القريبة من تونس ايضا وسلم ادارة القرية 25 سلة غذائية لصالح الاطفل .

وعبر المسؤولون التونسيون في المؤسستين الخيريتين عن امتنانهم للفتة الكريمة التي قامت بها مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية وثمنوا عاليا هذه المبادرة .

وقام فريق مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ايضا بزيارة الى مقر الاتحاد التونسي لاعانة المتخلفين ذهنيا بضاحية المرسى .

واطلع الفريق على ظروف عمل هذه المؤسسة الخيرية التي تعنى بمساعدة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة كما زار مختلف اقسام المؤسسة .

وسلم الفريق 30 سلة من المساعدات لصالح هذه المؤسسة التي تاوي حوالي 300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من اطفال ومسنين من الاناث والذكور .

وعبر رئيس الاتحاد التونسي المشرف على هؤلاء المرضى ذهنيا عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة مؤسسة خليفة الانسانية في تقديم العون لهؤلاء الذين هم بحاجة فعلا اليها .. مشيرا إلى ان ذلك يعبر عن صدق المشاعر الاماراتية وحب الشعب الاماراتي لعمل الخير للاخرين .

وام/ تو / ح

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply