"غرفة قطر" تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع وفد من كندا

الدوحة في 22 نوفمبر /قنا/ عقد هنا اليوم لقاء بين غرفة تجارة وصناعة قطر “غرفة قطر” ووفد كندي برئاسة السيدة نوال بن زايد المفوض التجاري والقنصلي بكندا، وذلك لبحث تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين.
وقالت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة الغرفة إن قطر وكندا تسعيان لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون بين رجال الأعمال في البلدين.. مشيرة إلى أن اقتصاد دولة قطر أصبح من أكثر الاقتصادات نموا وتطورا في العالم، وذلك لما تنتهجه الحكومة من سياسات رشيدة، واعتماد الدعم للسياسات المالية والتنوع في مصادر الاقتصاد مما خلق مناخا استثماريا مناسبا وشجع على إنشاء شراكات ناجحة بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من كافة دول العالم.
ون جانبها أكدت السيدة نوال بن زايد رئيس الوفد الزائر على وجود فرص جيدة للاستثمار والتعاون بين قطر وكندا في مجالات متعددة ومنها المجالات الزراعية خاصة مع ما تتميز به الشركات الكندية من خبرة في هذا المجال وما تلعبه من دور ملحوظ في منطقة الشرق الأوسط.
وشهد الاجتماع عرضا تقديميا حول كيفية إقامة أعمال وشركات في دولة قطر واستعراض لنظام الاستثمار والقوانين التي تنظم هذا الموضوع إضافة إلى المميزات التي يحصل عليها المستثمرون في الدولة.
كما شمل اللقاء عرضا آخر تناول /كونغرس غرف التجارة العالمي الثامن 2013/ المزمع إقامته في دولة قطر في إبريل المقبل بمشاركة أكثر من ألفي شخصية اقتصادية عالمية من أكثر من 100 دولة حول العالم.

Leave a Reply