غباش: وزارة العمل تحرص على ضمان كل مكونات منظومة حقوق العمال ومصالح أصحاب العمل

وزير العمل / وفد قطري / زيارة.

أبوظبي في 26 يناير/ وام / أكد معالي صقر بن غباش وزير العمل حرص الوزارة على تطبيق التشريعات النافذة في سوق العمل والمبادرات التشغيلية للوزارة بالشكل السليم بما يكفل حصول العمال على حقوقهم كاملة غير منقوصة وضمان مصالح أصحاب العمل في الوقت ذاته.

وقال معاليه خلال استقباله في مكتبه في أبوظبي وفدا من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر الشقيقة..إن حصول العامل على أجره في الموعد المحدد وتوفير السكن المناسب له فضلا عن الانتقال وفقا للضوابط الموضوعة تشكل جميعها منظومة حقوق متكاملة تحرص الوزارة على ضمانها خاصة وأن الإخلال بأي من تلك المكونات من شأنه التأثير سلبا على علاقة التعاقد بين طرفي الإنتاج وفي سوق العمل بشكل عام.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره سعادة مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة و سعادة ماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش..إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب المكتسبة لدى وزارات العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بما يعزز من التعاون بينها ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك خصوصا في ظل تشابه أسواق العمل الخليجية والتي تشهد تطورا ملحوظا على غير صعيد.

و أكد جاهزية وزارة العمل وترحيبها التام باطلاع الأشقاء في دولة قطر على المبادرات التي تطبقها الوزارة ومنها نظام حماية الأجور وغيره من المبادرات التي أثبتت فاعليتها في ضبط وتنظيم سوق العمل.

وحمل معاليه الوفد الزائر تحياته إلى معالي الدكتور عبد الله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر .. متمنيا للوفد طيب الإقامة التي تستمر أيام يطلع خلالها على العديد من السياسات و المبادرات التي تنفذها وزارة العمل.

ونقل الوفد إلى معالي صقر بن غباش تحيات معالي وزير العمل و الشؤون الاجتماعية في دولة قطر الشقيقة .. مؤكدا حرصه على الاستفادة من خبرات وزارة العمل في دولة الإمارات و تبادل التجارب بين الوزارتين في مجال ضبط وتنظيم سوق العمل.

من جهة أخرى اطلع وفد وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية القطري اليوم في ديوان الوزارة في أبوظبي..على آلية عمل ” نظام حماية الأجور ” من خلال شرح قدمه إبراهيم العماري مدير مكتب حماية الأجور بحضور ممثلين عن المصرف المركزي.

وتضمن الشرح أبرز النتائج التي حققها النظام من حيث إنشاء قاعدة بيانات شاملة عن العمالة والمنشآت المسجلة لدى وزارة العمل وتقليل المنازعات العمالية فضلا عن مساهمة النظام في تطوير منهجيات وسياسات التفتيش والأجور ومعايير استقدام العمالة وأبدى الوفد إعجابه بالنظام وآلية عمله.

واطلع الوفد خلال زيارته على نظم التفتيش المتبعة في وزارة العمل وآليات حل المنازعات العمالية واستراتيجية الوزارة إضافة إلى آلية عمل مركز الاتصال التابع للوزارة .. فيما يزور الوفد المدن العمالية في أبوظبي.

ويضم الوفد القطري فواز محمد الريس مدير إدارة الاستخدام و خالد عبد الله الغانم مدير إدارة التفتيش و فاطمة حسن القايد مدير مشروع تحسين تشريعات سوق العمل وفهد جابر الكواري مساعد مدير إدارة علاقات العمل.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/ز ا

Leave a Reply