عمار النعيمي يفتتح بطولة عجمان لجمال الخيل العربي في دورتها الـ 12

ولي عهد عجمان / بطولة جمال الخيل العربي / افتتاح .

عجمان في 9 يناير / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان .. شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان مساء اليوم انطلاق النسخة الجديدة من بطولة مهرجان عجمان لجمال الخيل العربي الأصيل التي تقام على مضمار الخيل في إمارة عجمان وتستمر ثلاثة أيام.

ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بضيوف البطولة في نسختها الـ 12 رافعا أسمى آيات الشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على الرعاية والاهتمام والدعم الكبير الذي ظلت تجده رياضة الفروسية من سموهما .

كما تقدم سمو ولي عهد عجمان بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على رعايته ودعمه لرياضة الفروسية الأمر الذي مكن مربط عجمان من انتاج وتوليد أجود سلالات الخيل العربي الى جانب المشاركة في العديد من أفضل البطولات المحلية والعالمية ونجح في إحراز العديد من البطولات والألقاب العالمية .

وأعرب سمو ولي عهد عجمان عن سعادته بإطلاق جائزة صاحب السمو حاكم عجمان التشجيعية لملاك الخيل المواطنين العام الماضي والتي تعكس حرص سموه على تشجيع وتحفيز أبنائه المواطنين على إمتلاك الخيل والعناية بها وترغيب الملاك الجدد للمشاركة في السباقات.

وتوجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالشكر و التقدير الى كل الشركات والمؤسسات الراعية والدوائر المحلية بعجمان ولجميع أندية الفروسية بالدولة وللجنة المنظمة على جهودها المقدرة ولوسائل الاعلام المختلفة ولكل من ساهم في إنجاح هذه التضاهرة الرياضية ..مؤكدا سموه ثقته الكبيرة بأن الجمهور سيستمتع بهذه البطولة التي تضم أجود سلالات الخيل.

حضر الافتتاح الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشئون المالية والإدارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية بالشارقة والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وأصحاب الخيول وممثلي الأندية المشاركة وعشاق رياضة الفروسية من عرب و أجانب.

وتتميز بطولة هذا العام بكثرة عدد الخيول المشاركة والبالغ عددها 342 خيلا من أنقى سلالات الخيول العربية الأصيلة وذلك نتيجة النجاح الكبير الذي حققته بطولة عجمان في السنوات الماضية ..كما أن إطلاق “جائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي التشجيعية لملاك الخيل المواطنين” العام الماضي كان لها كبير الأثر في تشجيع المواطنين لامتلاك أجود سلالات الخيل والعناية بها واكتساب الثقة للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

وكانت اللجنة المنظمة قد أكملت مراحل عملها لانطلاقة البطولة بشكل دقيق يسهم في إنجاح الحدث الذي ينظم برعاية مصرف عجمان وبنك دبي التجاري وعدد من المؤسسات العاملة بالدولة .

وشهد اليوم الاول للبطولة منافسة قوية في ظل هذا العدد الكبير من الخيول العربية الأصيلة المشاركة من مختلف الإسطبلات في الدولة.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر ع/ز م ن

Leave a Reply