عمار النعيمي يشيد بالتجربة الإماراتية في تعليم المرأة

عمار النعيمي / إشادة.

عجمان فى 29 يبتمسر / وام / أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بالتجربة الإماراتية في تعليم المرأة وحرص قيادتنا الرشيدة على ضرورة مشاركة وتمثيل المرأة في الهيئات الحكومية كافة.

وقال سموه خلال استقباله بمكتبه بالديوان الاميرى صباح اليوم الدكتورة ابتسام البستكى مدير العمليات الصحية بهيئة الصحة في دبي إن تحصيل المرأة الاماراتية لمستويات متقدمة في التعليم ساهم بشكل كبير في ولوجها آفاقا جدية في التوظيف والعمل.

وأشار إلى التجربة الإماراتية في الاهتمام الكبير بتعليم المرأة و رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بضرورة مشاركة المرأة وتمثيلها في الهيئات الحكومية كافة.

واوضح سموه ان ذلك الاهتمام المنقطع النطير كان له الاثر الكبير في المكانة البارزة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية مقارنة بنظيراتها في المنطقة العربية بشكل عام.

وقام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى بتسليم الدكتورة ابتسام البستكى شهادة تقدير مقدمة من جامعة عجمان الطبية تقديرا لدورها الكبير في الوصول بالمراة الاماراتية إلى العالمية في مجال الطب وتقديرا لها على مشاركتها المميزة من خلال إلقائها محاضرة طبية تثقيفية خاصة في جامعة الخليج الطبية شهدها رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الطب في الجامعة.

وباعتبارها إحدى الرائدات في مجال الرعاية الصحية وذلك ضمن سلسلة الفعاليات العلمية العالمية التي تنظمها الجامعة على مدار العام ويشارك فيها عدد من الأطباء الخبراء في الدولة وخارجها بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب وطالبات الكليات في الجامعة.

من جهتها تقدمت الدكتورة ابتسام البستكي بالشكر الجزيل لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى على اهتمامه الشديد ورعايته وتقديره ليس لها فقط بل للمراة الاماراتية بشكل عام في تخصصاتها وابداعاتها كافة ..مشيرة إلى ان النجاح الذى حققته المراة الاماراتية هو ثمرة الدعم الكبير الذي حصلت عليه الاماراتية منذ نشأة الدولة على يد المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والنهج الذي سارت عليه قيادتنا الرشيدة مستلهمة فكر ورؤية زايد في فتح المجالات كافة للمراة حتى تكون سندا للرجل في عملية البناء والتنية التي تشهدها هذه الأرض الطيبة.

ويذكر ان الدكتورة ابتسام البستكي طبيبة تخرجت من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا 2004 واكتسبت البورد العربي في طب الأسرة لها وتخصصت بإدارة الرعاية الصحية من الكلية الملكية للجراحين.

وكانت الدكتورة ابتسام البستكي من المسجلين في برنامج القيادات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 2007-2009 وحصلت على عضوية مجلس محافظى الاتحاد الدولى للمستشفيانت و البالغ عدد اعضائه 22عضوا يمثلون 157 دولة كما أنها عضوة في مجلس إدارة كلية دبي لطب الأسنان.

وحضر اللقاء سعادة سالم سيف المطروشى نائب مدير ديوان حاكم عجمان وسعادة يوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة ومحي الدين تومبى الرئيس المؤسس التنفيذي رئيس مجلس إدارة جامعة الخليج بعجمان.

/ ي ع / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/ع ي/ز م ن

Leave a Reply