عمار النعيمي يشهد ” ملتقى عجمان للأعمال “

عمار النعيمي / ملتقى عجمان للأعمال.

عجمان في 16 ديسمبر / وام / افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.. فعاليات الدورة التاسعة لـ”ملتقى عجمان للأعمال ” الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عجمان مساء أمس في فندق ” كمبنسكي ” في عجمان تحت شعار ” معا مع قادة الأعمال “.

وأكد سموه أن فعاليات الملتقى تهدف لتعزيز التواصل وتطوير علاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين إمارة عجمان وبين رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف القطاعات الاستثمارية والاقتصادية و التجارية لتوظيف الإمكانات المتاحة لدى الجانبين..بجانب فتح آفاق جديدة لتنمية التعاون على المستويات كافة و تبادل المعلومات والخبرات الناجحة من أجل تحقيق المصالح والأهداف المشتركة.

وقال سمو ولي عهد عجمان إن ” الملتقى يتكامل مع ملتقيات أخرى عديدة تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل غد اقتصادي واعد لدولتنا الفتية..تحت رعاية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات” .

وأوضح سموه ” أن حرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان و توجيهاته الدائمة والمتصلة بتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات لرجال الأعمال والمستثمرين .. تجعلنا أكثر إصرارا وتصميما على توفير الكثير من الامتيازات والحماية لهم فضلا عن المزايا والتسهيلات التي توفرها غرفة تجارة وصناعة عجمان بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة في مجال الاستثمار” .

وبدأت فعاليات الملتقى بجولة تفقدية لسمو الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان للمعرض المصاحب الذي ضم أجنحة للقنصليات والمراكز التجارية شاركت فيه / 13 / دولة..رافق سموه خلالها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط .

وأكد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان في كلمة له خلال الفعاليات أن الملتقى الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.. يأتي تأكيدا لحرص غرفة عجمان على دعم رجال الأعمال والمستثمرين وانطلاقا من إيمان الغرفة العميق بأهمية فتح قنوات الاتصال وتأصيل العلاقة والتعاون بين القطاعين العام والخاص من جهة وبين رجال الأعمال وبعضهم من جهة أخرى.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان ” إلى تسارع وتيرة النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة بنمو حجم تجارة التصدير وإعادة التصدير فيها خلال عام 2012 ..إلى ما يتجاوز / 5 ر18 / مليار درهم وبما يقارب زيادة ثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2011 ..وذلك من واقع شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة.

ولفت إلى النمو المتسارع لعضوية الغرفة ليزيد عن / 25 / ألف عضو خلال عام 2012 وبمعدل نمو / 30 / في المائة مقارنة بعام 2011 .

وكشف عن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع الغرفة الاستراتيجي ” المسؤولية المجتمعية ” من خلال إعداد دليل وميثاق المسؤولية المجتمعية لقطاع الأعمال بجانب إطلاق خدمة ” نبض للتأمين الصحي ” بالتنسيق مع غرفة تجارة و صناعة دبي لتنفيذه في الربع الأول 2014 لكافة أعضاء الغرفة ومكفوليهم من العمالة والأسر ..إضافة لبرنامج خدمة الديون للأعضاء عبر شركة تسوية خلال الربع الأول 2014 .

وتحدث الإعلامي السعودي تركي الدخيل في كلمته عن كيفية تعامل رجال الأعمال مع الإعلام..مؤكدا أن زيادة المحتوى الإعلامي لا يعني بالضرورة الوصول للمجتمع مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التجهيز والاعداد في حال الظهور الاعلامي للأفراد لأن الإعلام صناعة تحتاج الى التأهيل والتدريب والتطوير والممارسة.

وقال أسامة سعيد سلمان نائب الرئيس ـ الرئيس التنفيذي لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا..إن إمارة عجمان كانت سباقة في الإعلام وتبنت مشروعا إعلاميا جديدا وهو استديوهات عجمان الخاصة سنة 1981..مؤكدا أن القيادة الرشيدة كان لها بعد نظر في استشراف المستقبل فلم يكن الهدف من الاستديوهات الربح المادي في المقام الاول..بل الهدف كان في الترويج لعجمان ومعرفة العالم بها..وكذلك الريادة في التعليم والذي أثر بشكل مباشر وحيوي في اقتصاد الامارة وزيادة الناتج المحلي لها.

وفي ختام الفعاليات..قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ـ يرافقه سعادة عبدالله المويجعي بتكريم عدد من السفراء والقناصل ونواب القناصل والملحقين التجاريين لدى الدولة.. إضافة إلى تكريم الدوائر والجهات الحكومية المشاركة والداعمة للمعرض.

كما تلقى سموه درعا تذكاريا قدمه له رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان.

وتضمنت الفعاليات عددا من الفقرات الترفيهية والفلكلورية وعروض إيطالية وهندية وأخرى من مصر والسودان بجانب مسابقات وتقديم جوائز لحضور الملتقى .

شهد الملتقى عدد من سفراء وقناصل الدول الشقيقة والصديقة و مدراء الدوائر المحلية بجانب حوالي ألف مستثمر ورجل أعمال..كما شاركت في المعرض عدد من الدوائر والجهات الحكومية في عجمان بأجنحة متميزة لتعريف الحضور والمستثمرين بأهم التسهيلات والمزايا والمقومات الاقتصادية والاستثمارية لدة الإمارة.

يذكر أن الدول المشاركة في المعرض هي ” المملكة المتحدة و تنزانيا و تونس و مصر بجانب تركيا و الهند و السودان و رومانيا و الولايات المتحدة الأميركية إضافة إلى اليابان و البوسنة و ألمانيا و ماليزيا و قيرغيزستان” .

/ي ع / زا /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply