عمار النعيمي يدشن خدمة ” سواهي الإلكترونية ” لمنطقة عجمان الحرة

ولي عهد عجمان / خدمة سواهي الإلكترونية ” / تدشين.

عجمان في 9 يوليو/ وام / دشن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أمس في مكتبه خدمة سلطة منطقة عجمان الحرة الإلكترونية الجديدة “سواهي” .. بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس سلطة منطقة عجمان الحرة إيذانا بإطلاق الخدمة الجديدة رسميا.

وحملت الخدمة الجديدة اسم ” سواهي ” وهي المهرة المملوكة لسموه إستلهاما من انسيابية وجمال ومرونة المهرة التي تماشت تماما مع مميزات الخدمة الإلكترونية الجديدة.

وأبدى سموه إعجابه بالتقنية الجديدة..مشددا على ضرورة مواكبة التكنولوجيا وتقديم كل المميزات التي تخدم مستثمري الإمارة..موجها بالإسراع في إنجاز الخدمات الذكية الجديدة التي تعتزم منطقة عجمان الحرة إطلاقها خلال العام الجارى.

من جانبه دعا الشيخ أحمد بن حميد النعيمي لتمتين منصة الخدمات الذكية بالسلطة ودعم قنوات التواصل مع المتعاملين والمستثمرين بما يكفل وصول الخدمات اليهم بكل سهولة ويسر وحث المسؤولين بمنطقة عجمان الحرة على المضى قدما فى تنفيذ جدول اعمال الخدمات الإلكترونية المستحدثة ضمن خارطة العام الجاري.

من ناحيته قال سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام سلطة منطقة عجمان الحرة إن السلطة دأبت على ابتكار أفضل الخدمات التي تجعل من الإستثمار في منطقة عجمان الحرة فرصة لاتعوض إضافة إلى إطلاق خدمة ” سواهي ” الجديدة ورخص التجارة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن السلطة اختارت خدمة تطبيقات جوجل لتكون منصة رسمية توفر للمتعاملين حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تعزز آليات التواصل والنشر إضافة إلى تقديم الخدمات وهي الخدمات التي أطلق عليها اسم ” سواهي الإلكترونية ” فهي تعتبر منصة تضم باقة متميزة تستضيف الحسابات الجديدة للبريد الإلكتروني الخاص بالمتعاملين أو بشركاتهم إضافة إلى تخزين جميع الملفات التي يرغبون في إنشائها.

وأضاف أن بريد سواهي الإلكتروني سيكون قناة الاتصال الرسمية لجميع الإشعارات التي تصل للمتعاملين من السلطة ويمكن للمتعاملين والمستثمرين استخدام بريد سواهي الإلكتروني في جميع الاتصالات والمراسلات الإلكترونية اليومية سواء مع أعضاء الفريق العامل لديهم أو شركائهم أو الزبائن المتعاملين معهم.

وحول الخدمة الجديدة..قال محمد جاسم آل على مدير إدارة تقنية المعلومات في سلطة منطقة عجمان الحرة..إن خدمة ” سواهى الجديدة تتوفر ” من أي نقطة اتصال بالإنترنت حيث يمكن تشغيل هذه الخدمة عبر أي حاسوب شخصي أو لوحة إلكترونية أو هاتف نقال وبذلك يصبح الوصول إلى البيانات والمعلومات متاحا للمستخدمين على الدوام.

وأوضح أن خدمة سواهي توفر سعة تخزين تبلغ / 25 / جيجابايت مما يعني أن بمقدور مستخدميها حفظ جميع رسائلهم الإلكترونية المهمة من دون إضاعة الوقت في مسح الرسائل الواردة للحصول على مساحة للتخزين وبإمكانهم إنشاء عناوين لتصنيف وتنظيم البريد الإلكتروني واستعراضه وتصفحه..فضلا عن إنشاء مرشحات تقوم تلقائيا بتصنيف الرسائل الجديدة وإدراجها في ملفات حسب القواعد التي يختارونها.

وأضاف محمد جاسم أن المستخدمين يحصلون على مساحة تخزين إلكتروني بسعة خمسة جيجابايت ويمكنهم أن تعمل بالتزامن مع الحاسوب أو الهاتف النقال لحفظ الملفات في موقعين أو أكثر بجانب تخزين النسخ الحديثة للملفات الواردة من أي مصدر في مكان واحد ضمن المحرك.

وأشار إلى أنه يمكن للمستخدمين مشاركة الملفات أو مجلدات افتراضية كاملة مع أعضاء الفريق العامل معهم أوحتى عملائهم وشركائهم إضافة إلى أن برامج التعديل الخاصة بالوثائق والجداول البيانية وشرائح العرض تتيح لعدد من الأشخاص العمل على الوثيقة ذاتها في الوقت نفسه وأصبح بمقدور المستخدمين تخزين عناوين اتصالاتهم الشخصية والخاصة بشركاتهم في موقع واحد يعمل بالتزامن مع الهاتف النقال.

ي ع / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/دن/ز ا

Leave a Reply