عمار النعيمى يفتتح مبنى البنات بمدرسة منار الإيمان الثانوية الخيرية الخاصة

عمار النعيمي/مدرسة منار الإيمان / إفتتاح.

عجمان فى 23 سبتمبر / وام / أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى ولى عهد عجمان برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى “رعاه الله “وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان وإخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات لمسيرة التعليم وحرصهم الشديد على أن يكون التعليم في مقدمة أولويات النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

وأكد سموه حرص صاحب السمو حاكم عجمان على توفير مناخ محفز للتفوق والمنافسة الشريفة والمتكافئة بين الطلبة وصولا إلى تعليم نوعي يتناسب مع استراتيجية التعليم التي تنتهجها دولة الإمارات ليكون نظامها التعليمي واحدا من أفضل النظم التعليمية تطورا ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم.

ونوه سمو ولى عهد عجمان خلال افتتاحه صباح اليوم مبنى البنات فى مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة بالدعم والتشجيع الذي تحظى به مؤسسات التعليم على مختلف مستوياتها من القيادة العليا للدولة مستشهدا بالرؤية الحكيمة لباني دولة الإمارات ونهضتها الحديثة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي فتح أمام أبناء الإمارات كل أبواب العلم والتعلم سواء من البنين او البنات بمختلف اعمارهم .

وثمن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى جهود بنك /اتش اس بى سى/ الشرق الاوسط فى الامارات ومبادراته الخاصة بتقدييم مليون و 800 ألف درهم لتمويل تشييد و تأثيث المبنى الجديد و رعاية البنك الدائمة في الجانب التربوي والتعليم الخيرى وما تمتاز به مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة من اهتمام ببناء شخصية الطالب من خلال المشاريع المتميزة التي تقوم بها.

وكان سمو ولى عهد عجمان قد وصل الى مبنى المدرسة حيث كان فى استقباله الشيخ محمد بن على النعيمى رئيس دائرة العدل بعجمان رئيس مجلس ادارة مؤسسة منار الايمان التعليمية الخيرية والشيخ الدكتور عبدالعزيز بن على النعيمى الامين العام لجمعية الاحسان الخيرية و عبدالفتاح شرف الرئيس التنفيذى لبنك اتش اس بى سى الشرق الاوسط في الامارات وسعادة عبدالله المويجعى رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان عضو مجلس ادارة مؤسسة منار الايمان التعليمية الخاصة و سعادة سالم بن احمد النعيمى مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الخيرية و سعادة حارب العريانى مدير دائرة الاراضى والاملاك و سعادة على حسن محمد مدير منطقة عجمان التعليمية و عبدالله المطوع الامين العام لمؤسسة منار الايمان التعليمية الخيرية الخاصة و سعيد البلوشى المدير التنفيذى و مدير الشئون المالية والادارية بالمؤسسة و محمد غانم المهيرى مدير مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وجمع كبير من أولياء الأمور والتربويين والطالبات.

وفي بداية حفل الافتتاح قام سموه بقص الشريط التقليدى وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي للمدرسة بمراحلها من الاول وحتى الصف الثانى عشر والتي تضم 3000 طالب وطالبة.

ثم ألقت إحدى التلميذات كلمة رحبت خلالها بقدوم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى وتفضله بافتتاح المبنى.. ثم القت طالبة آخرى قصيدة شعرية بمناسبة زيارة سموه للمدرسة بعدها قدمت سبع طالبات لوحة تمثل الامارات السبع وقصة توحدها فى دولة الامارات العربية المتحدة عبرن خلالها عن الحب و الولاء للوطن وقادتة الكرام .

عقب ذلك تجول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمى في المباني الجديدة وتفقد المرافق المختلفة واستمع الى شرح مفصل عن أقسام المبنى وتعرف على تجهيزات الفصول والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية والمكتبة.

وإلتقى سموه خلال جولته بالطالبات وتواصل معهم بكل محبة في أحاديث أبوية أثارت السعادة والبهجة في نفوسهن وأظهرت مدى ما يتمتعن به من حضور وحيوية وإنطلاق الأمر الذي يشير إلى خلفية تربوية مميزة تهتم بتكوين الشخصية وتنمية المهارات.

وأشاد سموه بما شاهده بالمدرسة .. ووجه الشكر لادارة المدرسة وحثها على بذل المزيد من المثابرة والاجتهاد وأن تسخروا عملها لخدمة العلم.

كما اشاد سموه بنظام وأسلوب التعليم الذي يتم وفقا لأحدث النظم التعليمية والمناخ الدراسي التربوي الراقي الذي يعيشه طلبة وطالبات المدرسة الذي انعكس ايجابيا علي شخصياتهم وارتباطهم بمدرستهم واستمتاعهم بيومهم الدراسي وإقبالهم على الدراسة بحب وصورة تلقائية وهو ما يجب أن ينعم به أبناؤنا وبناتنا الطلبة من أجل تعليم حقيقي أبقى وأرسخ ومن أجل مستقبل أكثر ازدهارا لبلادنا.

وفى نهاية الجولة قدم الشيخ محمد بن علي النعيمى هدية تذكارية إلى سمو ولى عهد عجمان كما قدم عبدالفتاح شرف هدية تذكارية آخرى تقديرا لسموه على تفضله بإفتتاحه المبنى وإلتقطت الصور الجماعية التذكارية بهذه المناسبة.

وقال الشيخ محمد بن علي النعيمي رئيس دائرة العدل رئيس مجلس إدارة مؤسسة منار الإيمان الخيرية الخاصة ان القطاع الخاص يلعب دوراً هاماً وأساسياً في دعم مسيرة النمو والتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مساهمته في مجموعة من المشاريع الحيوية و مدرسة منار الإيمان تعتبر واحدة من هذه المبادرات التي تهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للأفراد والمجتمعات المحلية ذات الدخل المحدود ونتيجةً لذلك قررنا مواصلة دعمنا لتنمية وتطوير هذه المؤسسة التعليمية ضمن إطار الشراكة المؤسسية مع القطاع الخاص.. وقدم الشكر إلى بنك اتش اس بي سي على جهوده المتواصلة لدعم هذا المشروع الهام وأعرب عن تطلعه قدماً لتعزيز وتطوير العلاقات معه في مبادرات مستقبلية.

تأتي مساهمة بنك اتش اس بي سي في الاستثمار بهذا المشروع تماشياً مع تركيزه على الاستمرار في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية في جميع أنحاء دولة الإمارات فقد قام من خلاله بتمويل تشييد مبنى مدرسة ثانوية للبنات توفر فرص التعليم المجاني للأيتام وأطفال الأسر المتعففة محدودة الدخل..

وشمل المشروع بناء 9 صفوف دراسية ومختبرين وقاعة للمعلمات وقاعة للاجتماعات و 5 مكاتب إدارية.

وبالإضافة إلى التبرع بالأموال لتطوير البنية التحتية المادية لمبنى المدرسة تولى البنك أيضاً مسؤولية إدارة العلاقة مع شركة البناء والتطوير للتأكد من استخدامها أفضل المواد ومراعاتها لأعلى المعايير ولتسليم المشروع في الوقت المحدد.

وبفضل هذه التوسعة فإن المبنى الجديد سيستوعب أكثر من 315 طالبة للفترة الصباحية و315 طالبة للفترة المسائية وسيمتد ذلك ليشمل أيضا توسيع البنية التحتية المادية اللازمة للمكتبة ومختبرات العلوم والكيمياء وقاعة الكمبيوتر.

من جانبه قال عبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود في الإمارات العربية المتحدة إن لدى البنك تاريخا طويلا من العمل والتعاون الوثيق مع المجتمعات المحلية في مختلف أنحاء الامارات حيث بدأ بمزاولة أعماله وعملياته في الدولة منذ أكثر من 60 عاماً ونتيجةً لذلك ساهم في بناء وتطوير المجتمع المحلي وهذا يشمل دعم البرامج التدريبية والمساعدة في زيادة الوعي الثقافي ومشاريع المحافظة على التراث والمساهمة في أعمال المحافظة على البيئة وكذلك في تعزيز النظام التعليمي من خلال مبادرات التمويل والحملات التطوعية المختلفة.

وأوضح شرف أن مدرسة منار الايمان تعتبر مثالاً رائعاً لروح دولة الإمارات حيث أنها توفر فرص التعليم المجاني لأولئك الذين لولا ذلك لما كانوا قادرين على تحمل تكاليفه .. مشيرا إلى أن قيم ومبادئ البنك تتماشى مع تلك التي تنتهجها المؤسسة لذا اتخذ القرار بتقديم المساعدة.

ولفت شرف إلى أن هذا المشروع يعتبر مثالاً رائعاً للشراكة المجتمعية الحقيقية –من حيث توفير الوقت والتمويل من قبل مؤسسة قادرة على إفادة الكثير من الناس.

وتعتبر مدرسة منار الايمان واحدة من أكبر المدارس الخيرية في إمارة عجمان حيث تقوم بتوفير الكتب المدرسية المجانية ووجبات الفطور والتأمين الصحي لطلابها فضلاً عن توفير الرعاية لمؤسسات التعليم العالي.

وتضم المدرسة أكثر من 3000 طالب وطالبة مسجلين من 36 جنسية مختلفة ..

كما تعمل مع عدد من الجمعيات والهيئات الخيرية المحلية المختلفة لتسهيل الفرص التعليمية الأساسية للطلاب من الأيتام وأطفال الأسر المتعففة ذات الدخل المحدود.

/وام / ي ع .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/ع ع/ع ا و

Leave a Reply