عدد متزايد من المتقدمين لبرامج الماجستير في إدارة الأعمال يختارون اختبار الجي آر إي العام المعدل

برنستون، نيوجرزي، 29 نيسان / أبريل، 2014 / بي آر نيوزواير / — خلال سنة الاختبار 2012 – 2013، اختار عدد أكبر من أي وقت مضى من المتقدمين للالتحاق ببرامج الماجستير في إدارة الأعمال اختبار الجي آر إي العام المعدل GRE® revised General Test  لتلبية متطلبات القبول بالبرنامج. وقد اختار حوالي 10 بالمئة من الطلبة الذين تقدموا للاختبار الذي هو واحد من اثنين من أبرز الاختبارات العالمية لتلبية شروط برامج الماجستير في إدارة الأعمال والذين أشاروا إلى أن الحصول على درجة الماجستير هو هدفهم، اختبار الجي آر إي العام المعدل.

ETS%20logo. عدد متزايد من المتقدمين لبرامج الماجستير في إدارة الأعمال يختارون اختبار الجي آر إي العام المعدل

ETS Logo

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120110/DC33419LOGO

وقد أظهر تحليل إضافي لاتجاهات المتقدمين لامتحان الجي آر إي في سنة الاختبار الحالية من 1 تمز/يوليو 2013، حتى 31 كانون الثاني/يناير عام 2014، حتى المزيد من النمو. ففي هذه الفترة الزمنية، ارتفع عدد المتقدمين لاختبار الجي آر إي الذين أشاروا إلى الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بشكل كبير، بنسبة 38 في المئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال ديفيد بين، نائب الرئيس وكبير المسؤولين التنفيذيين لقسم التعليم العالي في خدمة الاختبارات التعليمية Educational Testing Service (ETS)  إن “برنامج جي آر إي يقدم العديد من الفوائد العظيمة للمتقدمين للاختبار بما في ذلك خيار اختيار العلامة ScoreSelect®   والتصميم الودي للممتحنين، وإن هذه الفوائد العظيمة هي التي تدفع المزيد من المتقدمين للالتحاق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال لأخذ اختبار الجي آر إي العام المعدل. لقد سمعنا من الجامعات أنها تشهد نسبة ارتفاع تصل بين 10 في المئة الى 30 في المئة من المتقدمين لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال الذين يقدمون علامات الجي آر إي للالتحاق بالبرنامج، ونحن نتوقع لهذا العدد أن يواصل الارتفاع.”

وتشير ردود فعل الممتحنين إلى أن أكثر ميزات الجي آر إي شعبية تشمل خيار اختيار العلامات الجديد، الذي يتيح لأولئك الذين يختارون تكرار الاختبار إرسال أفضل العلامات التي حصلوا في الاختبار إلى الكليات المتقدمين إليها. بالإضافة إلى ذلك، فإن المتقدمين للاختبار يستسيغون القدرة على معاينة أو تخطي بعض أسئلة الاختبار والعودة وتغيير الإجابات ضمن قسم معين، مما يتيح لهم المرونة في استخدام المزيد من استراتيجيات أخذ الاختبار الشخصية الخاصة بهم.

ويقول دون بياسينتينو، مدير الاتصالات والخدمات لبرنامج الجي آر إي في خدمة الاختبارات التعليمية إن “تركيزنا على تزويد المتقدمين للاختبار بالأدوات التي يحتاجون إليها للشعور بالثقة في يوم الاختبار يساعدهم على بذل قصارى جهدهم، سواء أولئك الذين يخططون للتقدم للالتحاق بكليات الدراسات العليا أو لأي من كليات الأعمال التي تزيد عن 1،100 التي تقبل الآن درجات الجي آر إي للقبول في برامج برامج الماجستير في إدارة الأعمال لديها. وتقبل حاليا أكثر من 80 في المئة من كليات إدارة الأعمال المئة الأفضل للعام 2015 في الولايات المتحدة حسب مؤشر ترتيب مجلة يو أس نيوز أند وورلد ريبورت وثمان من أفضل 10 كليات تقدم الماجستير في إدارة الأعمال العالمية حسب مؤشر الفاينانشال تايمز لترتيب هذه الكليات للعام  2014  تقبل علامات الجي آر إي للقبول في برامج الماجستير في إدارة الأعمال لديها.”

لمزيد من المعلومات حول اختبار جي آر إي العام المعدل، يرجى بزيارة www.ets.org/gre

* مجموع الأفراد الذين تقدموا لواحد من اثنين من أبرز اختبارات القبول خلال سنة الاختبار 2012-13، وأشاروا إلى أن الالتحاق ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال هو هدفهم المقصود لهم تم احتسابه من خلال الجمع بين عدد الطلاب الذين تقدموا لاختبار الجيمات الفريد، الذي تم تقديره عن طريق اختصار نسبة 20 بالمئة من عدد الممتحنين المتكرر سنويا لآخذي هذا الاختبار، وعدد المتقدمين لاختبار الجي آر إي الفريد من عدد الممتحنين .

نبذة حول شركة خدمات الاختبارات التعليمية ETS
في شركة خدمات الاختبارات التعليمية، نحن نعرض الجودة والمساواة في التعليم لجميع الناس في جميع أنحاء العالم من خلال وضع الاختبارات على أساس البحث الدقيق. شركة خدمات الاختبارات التعليمية تخدم الأفراد والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية من خلال توفير حلول متخصصة للحصول على شهادة معلم، شهادة تعليم اللغة الإنجليزية، شهادة تعليم المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم الثانوي وما بعد الثانوي، وكذلك إجراء البحوث والتعليم، وتحليل ودراسات السياسة العامة. وإذ تم تأسيسها كمؤسسة غير ربحية في العام 1947، فإن شركة خدمات الاختبارات التعليمية تطور وتدير وتضع العلامات لأكثر من 50 مليون اختبار سنويا – بما في ذلك TOEFL® واختبارات TOEIC®  واختبارات GRE وسلسلة اختبارات Praxis Series™ – في أكثر من 180 بلدا، في أكثر من 9,000 موقع في جميع أنحاء العالم. الموقع: www.ets.org

Leave a Reply