عبد الله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

الشارقة / المجلس التنفيدي / اجتماع

الشارقة في 2 يوليو/ وام / ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الاجتماع الاسبوعي الاعتيادي للمجلس والذي عقد صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم.

واستعرض المجلس في مستهل اجتماعه وبعد تصديقه على محضر الجلسة السابقة جدول أعمال جلسته لهذا اليوم والمواضيع المدرجة فيه والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة.

وانطلاقا من حرص المجلس على تحقيق التكامل والتعاون المشترك بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة وسعيه الدائم لدعم مبدأ تبادل الخبرات والشراكة التفاعلية بينهم إعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين دائرة الطيران المدني والقيادة العامة لشرطة الشارقة والتي تهدف إلى تبادل الدعم في المجالات المشتركة وعقد الندوات والمؤتمرات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب عقد اللقاءات الدورية لتبادل الاراء والمعلومات وبالإضافة إلى إقامة الدورات التدريبية لتطوير مهارات الكوادر التابعة للطرفين.

كما إعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين دائرة الطيران المدني ودائرة التخطيط والمساحة والتي أوضحت الإطار العام لمجالات التعاون بين الطرفين والقواعد الأساسية ونطاق التعاون والتنسيق ومتابعة تنفيذ الأهداف.

وفي ظل ما تشهده الإمارة من نمو في القطاع الاقتصادي وسعيا منها لتعزيز ذلك النمو بتقديم أفضل الخدمات والممارسات وفق المعايير المعمول بها والتي نص عليها القانون إطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول مشاركتها في حملة للقضاء على بعض الظواهر السلبية التي من شأنها الإخلال بخطط التنمية حيث استمع المجلس من سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى وضع تجارة الخردة في الإمارة وما تعتريها من مخالفات ووجه المجلس بإغلاق كل محلات الخردة غير النظامية وغير المرخصة والمخالفة للأنظمة والقوانين المعمولة بها في هذا المجال في الإمارة .

كما إطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول المشاريع التجارية التي تدار من المنزل ” رخص اعتماد ” والذي اشتمل على دراسة آلية مراقبة تلك المشاريع وعرض أنواع السلع والتحديات التي تواجه أصحاب المشاريع .

ووفق ما ورد في التقرير من نتائج وتوصيات وجه المجلس دائرة التنمية الاقتصادية بزيادة الحملات التوعوية للمستفيدين من مشروع /رخصة اعتماد/ ووضع الحلول المناسبة لتلافي أي عقبات تواجه أصحاب تلك المشاريع .

وفيما استجد على جدول أعمال الجلسة اليوم بارك المجلس التنفيذي إقامة وإنشاء مكتبين إقليميين في إمارة الشارقة لكل من الاتحاد العالمي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر / IWAS/ والاتحاد الدولي للمعاقين /WDU/ .

وتخدم هذه المكاتب الإقليمية دول الشرق الأوسط وآسيا مما يضع دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة في مصاف الدول الرائدة في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين .

وإعتمد المجلس المذكرة المقدمة من شركة ” اينوك – تسجيل ” بشأن توفير مطفأة حريق في جميع المركبات الخفيفة وفق القرار الصادر من وزارة الداخلية بهذا الشأن.

وانطلاقا من الحرص على توفير الحياة الكريمة وتحقيق الاستقرار للأسر والعوائل من أبناء الوطن واستكمالا لمسيرة التنمية الشاملة التي تبدأ ببناء الإنسان وحفظ كرامته إعتمد المجلس التنفيذي القائمة الثانية لأسماء المستفيدين من المساعدة السكنية لعام 2013 والبالغ عددهم 319 مستفيدا من فئة القروض وفئة المنح.

وتم خلال الجلسة أيضا عرض جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بالشأن العام للإمارة ومناقشة المقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/خا/ع ا و

Leave a Reply