عبد الله بن زايد يشهد أمسية موسيقية لـ”أوركسترا الديوان الغربي الشرقي ” في قصر الإمارات..

عبد الله بن زايد/ أمسية موسيقية / حضور.

أبوظبي في 23 يناير / وام / شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمسية موسيقية كلاسيكية لـ” أوركسترا الديوان الغربي الشرقي” والتي تقدم للمرة الأولى في الدولة وذلك مساء اليوم على مسرح ” فندق قصر الإمارات ” في أبوظبي.

حضر الأمسية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور زكي نسيبة المستشار الثقافي بوزارة شؤون الرئاسة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة ..

إضافة إلى عدد من المسؤولين بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وحشد كبير من المهتمين بهذا النوع من الفن.

يأتي تنظيم الأمسية في إطار سلسلة عروض الأداء التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعنوان “الموسيقى الكلاسيكية وجها لوجه بين الشرق والغرب” والتي بدأت بحفل أقيم في ديسمبر الماضي احتفاء بالمؤلف الموسيقي ريتشارد فاغنر حيث تحرص الهيئة على تقديم أعمال فنية رفيعة المستوى للارتقاء بالذائقة الفنية عبر مجموعة متنوعة من فنون الأداء وبناء على المكانة الراسخة التي باتت تشغلها الدولة في المنطقة في ميادين الإبداع والتعليم.

ويتماشى العرض مع رسالة الهيئة التي تشاركها فيها أوركسترا الديوان الغربي الشرقي والتي تسعى من خلالها إلى تجاوز الحدود والمسافات لاكتشاف الأبعاد والرؤى المتفردة التي تقدمها الفنون.

جدير بالذكر أن أوركسترا الديوان الغربي الشرقي قدمت العديد من العروض في كثير من الدول العربية منذ عام 2003 بقيادة عازف البيانو المعروف وقائدها ومؤسسها دانييل برنباوم وتضم عازفين من الشرق الأوسط وأوروبا.

وقدم عرض الأوركسترا في أبوظبي تجربة متميزة للموسيقى الكلاسيكية تضمنت عزفا سيمفونيا لموزارت والسيمفونية السابعة لبيتهوفن.

وجمعت الأوركسترا التي أسسها المايسترو دانييل برنباوم مع المفكر والأديب الفلسطيني الراحل إدوارد سعيد سنة 1999 الموسيقيين معا لتعزيز الحوار والتفاهم الثقافي من خلال تفانيهم في فنهم دون تحيز أو محاباة وبغض النظر عن الحدود السياسية والاجتماعية.

/ياس/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/ر ع/ع ا و

Leave a Reply