عبدالله بن سالم يشيد بدعم حاكم الشارقة للكرة الإماراتية

مجلس الشارقة الرياضي/حفل.

الشارقة في 8 سبتمبر/وام/ شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة مساء أمس الحفل الختامي للنشاط الصيفي الخامس لعام 2013 بنادي الشارقة للشطرنج الذي نظمه مجلس الشارقة الرياضي.

حضر الحفل الختامي كل من سعادة محمد جمعة بن هندي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وسعادة اللواء حميد الهديدي القائد العام للقيادة العامة لشرطة الشارقة وسعادة ثاني عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية رئيس نادي الحمرية والدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه رئيس مجلس إدارة نادي الشعب وسعادة محمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ورؤساء النوادي وأعضاء المجالس الإدارية وأمناء السر في نوادي الشارقة وعدد من رواد الرياضة في الإمارات والفائزين والمهتمين بالنشاط الرياضي.

ورحب أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي في كلمته براعي الحفل سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة والحضور..ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي أرسى قواعد استراتيجية بناء الإنسان قبل شموخ البنيان كأساس لبناء الأوطان.

وأضاف انه تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اعتمد مجلس الشارقة الرياضي ضمن الخطة الاستراتيجية خلق برامج وأنشطة شبابية ترتقي بالشباب فكرياً وثقافياً ومعرفياً ورياضياً من خلال شغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع ويسهم في تنمية قدراتهم ويفتح آفاقاً رحبة لاكتشاف مواهبهم.

و ذكر الفردان أن عدد المشاركين في هذا الموسم تجاوز/ 2400 / مشارك في ثلاثة عشر نادياً تنافسوا في تسعة أنشطة شملت مسابقة القرآن الكريم والتصوير الفوتوغرافي والشطرنج والمسابقة الثقافية والألعاب التراثية والرياضات البحرية والألعاب المائية وكرة الصالات إلى جانب أسبوع الأبداع.

وأشاد بدعم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة وبرعايته للحفل الختامي.. ولفت إلى إصدارات مجلس الشارقة الرياضي حيث انجز كتابه الثاني في سلسلة إصداراته الذي يروي قصة كرة الشارقة وزمن الحصاد و يظهر الكتاب اسهامات أندية الشارقة في رفد منتخباتنا الوطنية بعدد كبير من نجوم اللعبة الذين أسهموا في الارتقاء بمكانة كرة القدم الإماراتية حتى باتت رقماً صعباً على المستويين العربي والدولي إلى أن بلغت نهائيات كأس العالم بإيطاليا 1990.. منوها ان اصدار الكتاب حظي بمباركة واشادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حيث يؤرخ للدور الكبير الذي كان لسموه في إرساء أسس تلك المرحلة حتى تحققت هذه الإنجازات وقطف الثمار بفضل جهود مجالس إدارات هذه الأندية ولاعبيها وتفانيهم وإخلاصهم لرفع راية هذا الوطن العزيز خفاقة عالية.

واختتم الفردان حديثة بالإشادة بدور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة في دعم مسيرة الأندية ومجلس الشارقة الرياضي و شكر القائمين على إدارة نادي الشارقة للشطرنج لاستضافتهم للحفل.

وتضمنت فعاليات الحفل عرض فلم حول الرياضة في إمارة الشارقة و فلم توثقي عن النشاط الصيفي الخامس لعام 2013، بالإضافة إلى فقرات متنوعة ضمت فنون شعرية وعرض لليولة.

وتفضل سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة بعد ذلك يرافقه أحمد ناصر الفردان الأمين العام بمجلس الشارقة الرياضي بتكريم الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في النشاط الصيفي والتي فاز بها على التوالي كل من نادي الحمرية الثقافي الرياضي ونادي الذيد الثقافي الرياضي ونادي مليحة الثقافي الرياضي.

وكرم سموه الفائزين ببرامج النشاط الصيفي في مجال التصوير الفوتوغرافي والقرآن الكريم والشطرنج وكرة الصالات والمسابقة الثقافية والرياضات البحرية والألعاب المائية والألعاب التراثية، وأسبوع الإبداع.

ومن ثم دشن سموه حفل كتاب “كرة الشارقة وزمن الحصاد” وهو من تأليف الصحفي محمد الحمصي حيث يلقي الكتاب الضوء على انجازات أندية الشارقة خلال ثلاثة عقود من الزمن.

و أهدى مجلس الشارقة الرياضي نسخة من الكتاب لسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة على جهوده لرفع مستوى الرياضة بالإمارة..

وقدم سموه نسخا من الكتاب لعدد من رؤساء الأندية و عدد من كبار الشخصيات ورواد الرياضة ممن خدموا المجال الرياضي.

كما استعرض سموه المعرض المصاحب للحفل والذي يضم صور عن المشاريع التي يشرف عليها مجلس الشارقة الرياضي.

و قدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة بهذه المناسبة الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعمه الكبير للرياضة في دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص.

كما وجه شكره لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لمتابعته الحثيثة بالنشاط الرياضي في الإمارة.

وأشاد بدور مجلس الشارقة الرياضي قائلاً إن مجلس الشارقة الرياضي اهتم بكل الألعاب وأن هذا الحفل تتويج للنشاط الصيفي الذي تابعة المجلس مشيراً سموه إلى أن سلسلة إصدارات مجلس الشارقة الرياضي هي توثيق لكرة القدم في الإمارات.

وثمن سموه الجهود التي بذلها كل من أحمد ناصر الفردان والصحفي محمود الحمصي في إصدارهم للكتاب .

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ع ع/ز م ن

Leave a Reply