عبدالله بن زايد يلتقي في نيويورك وزراء خارجية إيرلندا وإيران وماليزيا والهند

عبدالله بن زايد / وزراء خارجية / لقاء

نيويورك في 29 سبتمبر/ وام / التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الليلة الماضية نظراءه وزراء خارجية إيران محمد جواد ظريف وإيرلندا ايمون جيلمور والهند سلمان خورشيد وماليزيا داتو سري حنيفة حاجي أمان..وذلك على هامش أعمال الدورة الـ/ 68 / للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقد بحث سموه وجواد ظريف خلال لقائهما..سبل تسوية قضية احتلال إيران لجزر الإمارات الثلاث ” طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى”..بجانب تبادل وجهات النظر والمواقف تجاه القضايا الإقليمية.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزراء خارجية إيرلندا والهند وماليزيا..علاقات التعاون بين الدولة وبلدانهم خاصة في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والسياحية ومجالات الطاقة..إضافة إلى سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الإمارات وهذه البلدان وتعزيز الاتصالات بين رجال الأعمال في مختلف المجالات.

وتبادل سموه مع نظرائه وزراء الخارجية وجهات النظر إزاء المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة السورية وتطورات الأوضاع الداخلية في مصر.

فيما تطرق سموه ووزير خارجية ايرلندا خلال لقائهما إلى زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان المرتقبة إلى إيرلندا خلال شهر نوفمبر القادم..معربين عن إرتياحهما لمستوى تطور علاقات البلدين خلال السنوات الأخير وخاصة في مجال العلاقات الدبلوماسية .

خلا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply