عبدالله بن زايد يرأس وفد الدولة في إجتماع مجموعة أصدقاء الشعب السوري في باريس ..

عبدالله بن زايد / مؤتمر اصدقاء سوريا / مشاركة .

باريس في 12 يناير / وام / ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وفد الدولة المشارك في اجتماع مجموعة أصدقاء الشعب السوري الذي عقد اليوم في العاصمة الفرنسية باريس.

ويأتي الاجتماع قبل حوالي 10 أيام من المؤتمر الدولي للسلام بشأن سوريا ” جنيف 2 ” المقرر عقده في الثاني والعشرين من يناير الجاري في جنيف.

شارك في الاجتماع وزراء خارجية 11 دولة هي المجموعة الأساسية في ” أصدقاء سوريا ” وبحضور وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض بقيادة رئيسه أحمد الجربا الذي أعيد إنتخابه قبل أيام قليلة.

وتأتي أهمية الاجتماع أنه يتزامن مع اقتراب موعد مؤتمر ” جنيف 2″ ويؤكد المساندة الكاملة للائتلاف الوطني السوري والنظرة المشتركة لعملية الانتقال السياسي التي تستجيب للتطلعات المشروعة للشعب السوري خاصة فيما يتعلق بتشكيل هيئة حكومية انتقالية تحظى بكامل السلطات التنفيذية وهو ما يشكل الهدف المركزي لمؤتمر “جنيف 2”.

وأعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض – في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في ختام الاجتماع – انه تم الاتفاق ان لا مستقبل للأسد ولا لعائلته في سوريا ..مؤكدا ان تنحية الاسد عن اي مشهد من المشهد السوري باتت امرا محسوما وان عملية تسليم السلطة بكل مؤسساتها أصبحت موضع إجماع.

من جانبه شدد وزير الخارجية الفرنسي على ضرورة انعقاد مؤتمر جنيف 2 المقرر بعد عشرة ايام في سويسرا ونجاحه لانه ليس ثمة حل آخر للمأساة السورية سوى الحل السياسي.

يذكر أن مجموعة الدول الأساسية لـ “أصدقاء الشعب السورى” تضم .. ” مصر و الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا بجانب دولة الإمارات وتركيا والمملكة العربية السعودية ودولة قطر والأردن “.

/مط/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/سر/ع ا و/مص

Leave a Reply