عبدالباسط أقطيط يرشح نفسه لانتخابات الرئاسية الليبية

طرابلس، ليبيا، 10 نيسان / أبريل، 2014 / بي آر نيوزواير — أكد عبد الباسط أقطيط، رجل الأعمال ومؤلف “خطة لليبيا” اليوم أنه سيرشح نفسه لمنصب الرئيس الليبي. وقال السيد أقطيط تعليقا على هذا:

“هدفي الرئيسي هو أنه يتوجب أن يبني الشعب الليبي أسسا قوية لبلد حسن الأداء ومزدهر. وقد توصلت إلى قناعة أن أفضل سبيل لي لتحقيق ذلك هو ترشيح نفسي لمنصب الرئيس بعد أن يتم وضع الدستور الجديد – – عندما تتاح للشعب الليبي الفرصة لاتخاذ خياره الديمقراطي.

اعتقد جازما أن الرئيس الجديد يجب أن يكون رئيس كل البلاد —  وليس فقط رئيسا لطرابلس. وسوف أفتتح بالتالي قريبا مكاتب في خمس مدن رئيسية خارج العاصمة، لكي أكون قادرا على الاستماع والاستجابة لجميع شعبنا.

أعرف جيدا كم يشعر الليبيون بالقلق بشأن الأمن، وحول الخدمات الأساسية مثل السكن والطرق والمدارس والمستشفيات. ولكن المشاكل في مدينة معينة تختلف عن المشاكل في مدينة أخرى. وهكذا، وخلال أسبوعين من الآن، أعتزم التجول في أنحاء البلاد والتعرف على وجهات نظر السكان المحليين. وسوف أصطحب فريقي المهني معي. وهم سيستمعون ويكيفون خطط سياستنا لكي تناسب الاحتياجات العاجلة.

لشعب ليبيا، أقول – يجب أن تصبح أولوياتنا هي أولوياتكم، وهذه هي الديمقراطية الحقيقية. وسوف تكون رئاستي هي رئاستكم.  رئيسكم ليبياكم.”

http://www.basitigtet.com/
https://www.facebook.com/BIgtet
https://twitter.com/BasitIgtet

ملاحظة للمحررين
عبد الباسط أقطيط (43 عاما) هو مواطن ليبي لديه مصالح تجارية في مجالات الهندسة المدنية والبحرية وتصميم الطيران. في العام 2011، قام بتأسيس مؤسسة ليبيا المستقلة لدعم حركة التمرد في ليبيا وكسب التأييد في جميع أنحاء العالم والاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي بصفته الهيئة الشرعية الحاكمة الوحيدة في ليبيا. في وقت لاحق من ذلك العام، تم تعيينه مبعوثا خاصا للمجلس الوطني الانتقالي للمساعدات الإنسانية في أميركا الشمالية والجنوبية .

Leave a Reply