عاصفة ثلجية قوية تشل الحركة في مدينة نيويورك والمدن المجاورة

نيويورك/عاصفة ثلجية.

نيويورك في 3 يناير / وام / تعرضت مدينة نيويورك والمدن الأخرى في ولايتي نيويورك الكبرى ونيوجرسي اليوم لعاصفة ثلجية قوية وموجة صقيع كبيرة شلت معها حركة سكانها بما فيها حركة موانئها الجوية والبحرية بشكل كامل .. كما تسببت في اختفاء ملامح مدينة نيويورك الصاخبة واكتسائها باللون الأبيض.

وفي تصريحات لعمدة نيويورك الجديد وكل من حاكمي ولايتي نيويورك ونيوجرسي طالبوا جميع السكان بالمكوث بمنازلهم حتى إشعار آخر وأعلنوا عن حالة الطوارئ في جميع المناطق بما في ذلك إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس والمؤسسات بأكملها بإستئناء المستشفيات ودور الرعاية الصحية والمعنية بتقديم الخدمات الطارئة مع تجهيز عدد من الملاجئ استعدادا للنتائج الأسوء في حال تسببت العاصفة الثلجية في أضرار بالغة محتملة خلال الساعات القادمة .

و من المتوقع أن يتأثر بهذه العاصفة أكثر من 100 مليون أمريكي يسكنون في 22 ولاية تقع في الشمال الشرقي للولايات المتحدة في وقعت توقعت فيه الأرصاد الجوية هبوط درجات الحرارة إلى معدلات منخفضة في عدة ولايات أمريكية.

من جانبها أغلقت منظمة الأمم المتحدة رسميا مقرها الرئيسي بمدينة نيويورك حتى اشعار آخر .. كما أعلنت الأمانة العامة عن إلغاء كافة اجتماعاتها اليوم بما فيها اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي كان من المقرر أن يترأسه لأول مرة سفير الأردن لدى الأمم المتحدة بصفته العضو العربي غير الدائم الحالي في المجلس.

وقد تسببت العاصفة الثلجية في تراكم الثلوج التي وصل سمكها حتى الآن إلى نصف متر في بعض المناطق بشل الحركة بالكامل في مدينة نيويورك وإغلاق كافة المطارات الدولية الرئيسية والداخلية لهذه المدينة والمدن المجاورة .

وقد أعلن حتى هذه اللحظة عن إلغاء قرابة 3500 رحلة طيران وتأجيل أكثر من 4500 رحلة أخرى مما تسبب في تكدس قاعات المطارات بآلاف المسافرين العائدين من إجازاتهم مع إنتهاء عطلة رأس السنة الميلادية.

وفي مؤتمر صحفي عقده توماس بوسكو الناطق باسم هيئة ميناء نيويورك ونيوجيرسي توقع وصول سمك الثلوج المتساقطة إلى مستويات غير مسبوقة منذ سنوات مع حلول الليل يصاحبه تجمّد في درجات الحرارة وانعدام الرؤية .

و أعلن إضطرار الهيئة لوقف حركة جميع المطارات .. مشيرا الى أن العاملين في الهيئة سيكونون متأهبين للتعامل مع الوضع الناجم عن هذه العاصفة على الطرقات والجسور والأنفاق وأن مطاري “اوهير الدولي” في شيكاغو و”ليبرتي الدولي” في نيويورك هم الأكثر تضرراً بالعاصفة حتى الآن.

من جانبه أعلنت هيئة مطار “لوغان الدولي” في بوسطن توقف عمليات الطائرات مما دفع بالمسؤولين هناك لإعداد مناطق خاصة للمسافرين العالقين.

/يو/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/يو/ر ع/ع ا و

Leave a Reply