طلبة الإمارات بالولايات المتحدة يشاركون بمعرض سنوي للطلبة الدوليين في كولورادو

طلبة الإمارات / الولايات المتحدة / معرض .

نيويورك في 19 أبريل/ وام / شارك طلبة الإمارات المبتعثون إلى الولايات المتحدة بالمعرض السنوي للطلبة الدوليين الذي استضافته السبت الماضي مدينة بولدر بولاية كولورادو الامريكية.

وتضمن جناح الإمارات في هذا المعرض الذي شاركت فيها وفود طلابية ممثلة لأكثر من 30 دولة، توزيع عدد من المواد الإعلامية بما فيها كتيبات وصور وهدايا تذكارية إلى جانب تقديم أداء فلوكلوري، عكست جميعها تاريخ دولة الإمارات وحضارتها وتطورها الثقافي والعلمي والإقتصادي والعمراني.

وضم المعرض عددا من الأجنحة التي جسدت ثقافات مختلفة ومتعددة تمثل شعوب دول القارة الأفريقية، وشرق وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأستراليا.

ولوحظ تميز فعاليات وإزدحام الركن الخليجي الذي شمل مشاركات متنوعة من قبل طلبة الامارات والسعودية، والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

وقال عبدالرحمن العطاس طالب الهندسة الكهربائية في جامعة بولدر بكولورادو أحد منظمي جناح الإمارات في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن مشاركة طلبة الإمارات في هذا المعرض لم تكن من أجل المشاركة كثمثيل جغرافي طلابي فقط، وإنما أيضا من أجل تقديم أفكار جديدة تعكس ثقافة شعب الإمارات، والمستوى الحضاري الذي وصلت إليه الدولة بفضل جهود قيادتها .

ونوه إلى أن الطلبة الإمارتيين تكاتفت جهودهم لتحقيق هذا الغرض منذ نهاية شهر فبراير الماضي وأجمعوا على إختيار أفضل الأفكار والفعاليات التي يمكن تنفيذها في جناح الإمارات بالمعرض ما انعكس بدوره في جذت انتباه حشد كبير من الزوار.

وتطرق المبتعث يوسف الصريدي طالب الهندسة الكهربائية أيضا في جامعة بولدر بكولورادو إلى إحدى الفعاليات التي حرص طلبة الإمارات على تنيفذها في المعرض، وهي وضع بصمات الزوار علي خريطة عملاقة للامارات راسمة بذلك علم الدولة.. مشيرا إلى أن أغلب الزوار شاركوا بكثافة في هذه الفعالية التي لاقت إعجابهم.

وأعرب أحمد الشامسي عن سعادته للخبرة التي إكتسبها طلبة الإمارات في المشاركة بهذا المعرض والدور المهم الذي قاموا به لتعريف جمهور المعرض بحضارة وتطور الإمارات وسمعتها الحسنة التي اكتسبتها على الصعيد الدولي.

وعبر زملاؤه عن شكرهم للمسؤولين والعاملين في سفارة الدولة بواشنطن وبعثة الدولة لدى الأمم المتحدة لما قدموه من مساعدات مكنت طلبة الإمارات من المشاركة الناجحة في هذا المعرض الدولي.

يو  

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply