” طاقة” تدعم جهود الإغاثة لمتضرري الفيضانات بمقاطعة ألبرتا الكندية. .

” طاقة” / كندا / فيضانات / تبرع .

أبوظبي في 28 يونيو / وام / قدمت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” تبرعات بقيمة 100 ألف دولار كندي للصليب الأحمر الكندي وأطلقت حملة تبرعات تستهدف جمع ما يصل إلى 50 الف دولار أميركي من أجل دعم جهود إعادة تأهيل المناطق المتضررة بفعل الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة كالجاري ومحيطها بمقاطعة ألبرتا الكندية.

وقدم ديفيد كوك الرئيس التنفيذي لقطاع النفط والغاز في “طاقة” الشكر والتقدير لمدينة كالجاري ووكالة إدارة الطوارئ التابعة لها على سرعة الاستجابة والعمل الدؤوب والجهود الحثيثة لمواجهة أسواً فيضانات عرفتها المدينة في تاريخها. وقال ” نحن ممتنون كثيرا لأول المستجيبين لتقديم المساعدة في هذه الكارثة من عناصر الصليب الأحمر والقوات الكندية والأعداد التي لا حصر لها من المتطوعين بمن فيهم موظفين من شركة “طاقة” والذين كرسوا كل وقتهم لمساعدة المتضررين كما نؤازر أولئك الذين تضرروا بسبب هذه الفيضانات في جميع أنحاء المقاطعة”.

كما عبَّر إدوارد لافهر رئيس “طاقة نورث” عن تقديره البالغ للمساهمات الكبيرة التي قدمها موظفو الشركة من أجل المحافظة على إمكانية استمرار العمل في الشركة ودعمهم اللامحدود للزملاء وأسرهم وأصدقائهم والآخرين خلال هذه الأوقات العصيبة .

هذا وماتزال مدينة كالجاري والمناطق المحيطة بها في مقاطعة ألبرتا الكندية تعيش حالة الطوارئ بعد أن أدت غزارة الأمطار وذوبان الثلوج إلى تعرضها لفيضانات وُصفت بأنها الأسوأ في تاريخ المنطقة حيث تسببت في تهجير أكثر من 175 ألف من السكان من منازلهم.

وقد اضطرت الفيضانات السلطات لإخلاء السكان من وسط المدينة بما في ذلك مكتب شركة “طاقة” في جاميسون بلايس حيث لجأ موظفو الشركة للعمل من منازلهم من أجل إفساح المجال للمسؤولين والسلطات المعنية في مدينة كالجاري لمتابعة جهود إزالة المخلفات ومن المتوقع أن يعاد فتح مكتب “طاقة” في كالجاري الأسبوع القادم.

وتضم شركة “طاقة” 900 موظف في أميركا الشمالية وتمتد عملياتها هناك في مناطق ألبرتا وبريتيش كولومبيا وساسكاتشوان وأونتاريو ومونتانا ونورث داكوتا وويومينغ وكولورادو.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/هج/سر

Leave a Reply