ضخ كميات من الوقود القطري إلى غزة بالتزامن مع زيارة سمو الأمير

غزة في 23 اكتوبر /قنا/ ذكر في غزة اليوم ان السلطات المصرية بدأت ضخ كميات من الوقود القطري إلى قطاع غزة لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، بالتزامن مع زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى قطاع غزة.
وقال مدير عام الإدارة العامة للبترول، عبدالناصر مهنا، في تصريح صحفى، إنه تم ضخ نحو 250 ألف لتر من الوقود القطري..مشيراً إلى أن عملية ضخ الوقود بدأت الساعة الـ12 ظهرًا واستمرت حتى الساعة الرابعة مساء.
وكان من المقرر استئناف ضخ الوقود القطري لقطاع غزة صباح امس الاول الأحد، لكن السلطات المصرية أجلت إعادة إدخاله لليوم .
وتوقع مهنا أن يتواصل ضخ الوقود القطري غدا وبعد غد ليصل إلى نحو 350 ألف لتر في اليوم، موضحا أنه لن يتم ضخ أي كميات من الوقود خلال أيام عيد الأضحى .
وأشار إلى أنه سيتم ضخ نفس الكميات بعد عيد الأضحى 350 ألف لتر يوميا وذلك حتى انتهاء كمية الوقود القطري.
ويحتاج قطاع غزة إلى حوالي نصف مليون لتر من السولار الصناعي لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع الذي يعاني حصارًا إسرائيليًا مشددًا منذ نحو ست سنوات.
وأوقفت السلطات المصرية توريد الوقود القطري لغزة في 5 أغسطس الماضي بعد هجوم على حاجز لقوات الأمن بسيناء أودى بحياة 16 جنديًا، وتبرعت دولة قطر قبل أشهر بباخرة وقود تحمل 25 ألف طن من السولار لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، التي تعمل بطاقة جزئية بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيلها.

Leave a Reply